رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

جونسون: الحكومة ستعمل على عزل البنوك الروسية من نظام «سويفت»

ستوديو

قال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، إن الحكومة ستعمل على عزل البنوك الروسية من نظام "سويفت"، كما سنعمل على تشديد العقوبات على روسيا. 

 

وأكد جونسون، خلال كلمته في مؤتمر صحفي مع نظيره البولندي، اليوم الثلاثاء، أن مغامرة بوتين في أوكرانيا ستفشل، لافتًا إلى أن الغرب متحد لدعم أوكرانيا والأزمة قد تطول والأولوية هي الدفاع عن العاصمة كييف.

 

وتابع: "مستعدون لإرسال المزيد من الأسلحة الفتاكة لأوكرانيا، ولقد أرسلنا أكثر من ألفي صاروخ مضاد للدبابات إلى أوكرانيا".

 

الحرب الروسية في أوكرانيا يجب أن تتوقف فورا

وأفاد بأن الحرب في أوكرانيا ليست حرب روسيا بل حرب الرئيس بوتين، مشيرا إلى أن الحرب الروسية في أوكرانيا يجب أن تتوقف فورا.

 

وأعلنت مصادر محلية، اليوم الثلاثاء، عن مقتل أكثر من 70 عسكريا أوكرانيا في قصف روسي لبلدة أوختيركا، بينما أعلنت منظمة الأمم المتحدة، عن مقتل أكثر من 100 مدني بينهم 7 أطفال منذ بدء الهجوم الروسي على أوكرانيا.

 

وتواصل القوات الروسية عمليتها العسكرية على الأراضى الأوكرانية منذ يوم الخميس الماضى لتدخل اليوم الثلاثاء يومها السادس على التوالى، ما دفع عددا كبيرا من دول العالم لفرض عقوبات اقتصادية كبيرة على موسكو، بالإضافة إلى وضع الرئيس الروسى فلاديمير بوتين ووزير خارجيته سيرجى لافروف أيضا على قوائم العقوبات.

 

وقال وكيل الشئون الإنسانية للأمم المتحدة مارتين جريفيثس، فى جلسة علنية لمجلس الأمن الدولى بشأن أوكرانيا، إن العمليات العسكرية شرّدت مئات آلاف الأوكرانيين حتى الآن، مناشدا أطراف الحرب باحترام القانون الإنسانى.