رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

برلمانية: المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية يعالج الزيادة السكانية (فيديو)

ستوديو

قالت الدكتورة هالة أبوالسعد، وكيلة لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمجلس النواب، إن مشروع تنمية الأسرة المصرية الذي أطلقه الرئيس عبدالفتاح السيسي أمس في العاصمة الإدارية الجديدة هو مشروع قومي متكامل ويؤدي في النهاية إلى معالجة الزيادة السكانية.

وأضافت أبو السعد، خلال لقائها عبر "زووم" ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع على قناة مصر الأولى، اليوم الثلاثاء، أن المشكلة السكانية ليست في الزيادة فقط، لكنها تكمن أيضا في الخصائص والتوزيع الجغرافي، مؤكدة أن مشكلة الزيادة السكانية في مصر تتفاقم بشكل غير طبيعي وتلتهم أي تنمية على الأرض.

وأوضحت وكيلة لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمجلس النواب، أن الدولة المصرية تعمل على تطوير التعليم والصحة ومختلف المجالات، وبالتالي فإن مشروع تنمية الأسرة المصرية يدعم تنمية الإنسان المصري لاستكمال ما بدأته الجمهورية الجديدة. 

 

إطلاق المشروع خطوة مهمة جدًا يجب استكمالها بالدعم الاقتصادى

وأشارت إلى أن إطلاق المشروع خطوة مهمة جدًا ويجب استكمالها بالدعم الاقتصادي الجاد خلال الفترة المقبلة من حيث تشغيل الشباب وتقليل نسبة البطالة وهذا الأمر موجود على أرض الواقع من حيث المشروعات القومية، ومصارحة الرئيس عبدالفتاح السيسي بضرورة الحرص على تطوير التعليم وتنمية ودعم الموارد والثروة البشرية الموجودة على الأرض.