رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

رئيس الجالية يكشف وضع المصريين فى أوكرانيا وآخر التطورات (فيديو)

ستوديو

قال علي فاروق، رئيس الجالية المصرية بأوكرانيا، إن الوضع في أوكرانيا يزداد سوءً يوما بعد يوم، مشيرًا إلى أنه قبل حدوث الأزمة كان هناك ترتيب مع وزارة الهجرة والسفارة المصرية لحصر أعداد المصريين، والذي يقترب من 6 آلاف مصري ما بين طالب ومقيم، 65% منهم طلاب، أغلبهم في منطقة الشرق بمناطق الغزو.

 

وأضاف فاروق عبر مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح البلد" المُذاع على قناة "صدى البلد"، اليوم الثلاثاء، أن معظم المصريين يحاولون العودة لمصر نتيجة الضغط وما يتعرضوا له ولكن الوضع صعب جدًا.

 

وأوضح أن البنوك لا تعمل وماكينات الصرف لا يوجد بها أموال، والمواد الغذائية غير متوفرة بجميع المناطق، ووسائل الانتقال شبه معدومة، منوهًا بأن الاتصالات حتى الآن متاحة ولم يحدث أي انقطاع في الإنترنت. 

 

وأشار إلى أن ما يطلبه الطلاب المصريين هو عملية الإجلاء السريع، خاصة بعد تحول الأمر لحرب شوارع، لافتًا إلى أن بعض الطلاب المصريين كانوا متخوفين من العودة لمصر قبل تصاعد الأحداث، حتى لا يتم فصلهم من الجامعة التي يدرسون بها، وتم إرسال طلبات من السفارة ووزارة الهجرة لجميع الجامعات ولكن كان هناك تقاعس من الجانب الأوكراني؛ لكون الطلاب بمثابة مصدر رزق لهم.

 

تواصل مستمر بين الجالية وأهاليهم في مصر

وأكد رئيس الجالية المصرية بأوكرانيا، أن جميع أفراد الجالية بخير، وهناك تواصل مستمر بين الجالية وأهاليهم في مصر.