رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

المصيلحى: حرمان ملاك السيارات من الدعم التموينى عدا هذه الفئة

وزير التموين
وزير التموين

قال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه يوجد مواطنون على منظومة الدعم التمويني يمتلكون سيارات موديلات 2018 وأعلى، وهؤلاء يجب استبعادهم من بطاقات التموين والخبز المدعم.

أضاف وزير التموين، خلال لقائه الإعلامي أحمد موسى، في برنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أن أصحاب السيارات القديمة ضمن مبادرة إحلال المركبات وتحويلها من البنزين إلى الغاز، ليسوا ضمن المستبعدين من الدعم.

وأردف: "هؤلاء يساعدون الدولة في تحقيق أهدافها، كما أنهم أشخاص يعملون ويكدون على لتحسين رزقهم، ولا يمكن أن تعاقبهم الدولة بحرمانهم من الدعم".

وزير التموين يدعو لتغليظ العقوبات على مزوري البيانات

وأكد أنه لا بد من استكمال تفاصيل البيانات الخاصة بالمواطنين من أجل الحفاظ على حقه في الدعم، لافتًا إلى أنه توجد أكثر من 43 قاعدة بيانات لدى الرقابة الإدارية، وأنه جار العمل على قاعدة بيانات واحدة مترابطة لكل المصريين.

وأوضح أنه يجب أن يكون رقم الهاتف محدثا على بطاقة التموين، لافتًا إلى أنه سيتم الربط بين فواتير الهاتف والكهرباء وبين الاستحقاق للدعم التمويني، مؤكدًا ان وزارة التموين لديها دقة في بياناتها وتم تنقية قاعدة البيانات.

وواصل الوزير أن الرقابة الإدارية ووزارة الاتصالات بذلتا مجهودًا كبيرًا لتحديث قاعدة البيانات الخاصة بالمصريين، داعيًا لتغليظ العقوبات لتصل للحبس من يدلي ببيانات مغلوطة، للحصول على دعم تمويني لا يستحقه.