رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

لاجئة أوكرانية تكشف تفاصيل 20 ساعة مشيًا على الأقدام (فيديو)

ستوديو

عرضت قناة "العربية"، اليوم الاثنين، تقريرًا مصورًا يرصد تفاصيل ما تعرض له الأوكرانيون أثناء مغادرتهم الأراضي الأوكرانية واللجوء للدول المجاورة.

وقالت سيدة أوكرانية، خلال التقرير، إنها من أوديسا وما سمعته أمس ويقال عنه إنه دفاعنا الجوي كان مخيفًا حقًا، معقبة: "نحن نصلي باستمرار من أجل أوكرانيا".

وقالت سيدة أوكرانية أخرى، إن جميع أقاربها ذهبوا، والآن هناك طوابير بمكاتب التسجيل والتجنيد العسكري، لافتة إلى أن الجميع يذهبون لكون الوطن بحاجة للإنقاذ.

وأوضح التقرير، أنه عقب ارتفاع أعداد الأشخاص المتواجدين على الشريط الحدودي، شرعت المنظمات الإنسانية والسلطات المحلية في تقديم المساعدات لهم، ونقلهم للمدن المجاورة بعد 12 ساعة من الانتظار، حيث إن رحلة النازحين استغرقت 20 ساعة من كييف إلى لافييف، ومنها للحدود البولندية بمسافة 10 كم سيرًا على الأقدام.

 

عقد جلسة طارئة للجمعية العامة للأمم المتحدة

وتبنى مجلس الأمن الدولي قرارًا، بناء على طلب الدول الغربية، يدعو إلى عقد "جلسة طارئة" اليوم الإثنين للجمعية العامة للأمم المتحدة ليتخذ أعضاؤها الـ193 موقفًا حيال الهجوم الروسي على أوكرانيا.

وما زالت العمليات العسكرية الروسية التى أعلن عن تنفيذها الرئيس الروسى فلاديمير بوتين على الأراضى الأوكرانية جارية منذ يوم الخميس الماضى، حيث تدخل اليوم الإثنين يومها الخامس على التوالى، مع محاولات مجلس الأمن الدولي لتهدئة الأوضاع ووقف عمليات إطلاق النار.