رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مايا مرسى: تدريب 10 آلاف قيادة دينية لتوعية المواطنين فى جميع المحافظات

ستوديو

قالت مايا مرسى، رئيسة المجلس القومى للمرأة،  إن المرأة جزء من المجتمع، ولكن للأسف فى بعض المجتمعات السيدات كثيرًا ما يخافن من الطلاق ولا بد أن تنجب الولد، وهو بالنسبة لها أمان وحماية داخل الأسرة.

الرئيس السيسي يحضر فعالية المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية


وأضافت مرسى، خلال كلمتها بفعالية إطلاق المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، أن الاستمرار في هذا الإطار يحتاج إلى استمرارية المرأة فى التعليم وعدم تركه مبكرًا وتنمية مهارات تؤهلهم لسوق العمل.

وأشارت رئيسة القومي للمرأة، إلى أن المجلس يقوم بتدريب 10 آلاف قيادة دينية لتوعية المواطنين بمختلف القضايا من الصحة الإنجابية والزيادة السكانية والزواج المبكر وغيرها من القضايا في جميع  المحافظات.


وتابعت أن المركز يعمل على التمكين الاقتصادي للمرأة ونبدأ من القرى، ونستهدف 500 ألف بطاقة، والشمول المالى لأول مرة فى مصر ننتقل إلى تطبيق الكترونى تدخل فيه السيدات وتشجعهن على الادخار وعمل إقراض داخل المجموعة فيما بعد لعمل مشروع صغير.

وتابعت أنه يتم أيضا بالمجلس الإرشاد الأسرى والتنشئة المتوازنة، إلى جانب تقليل التقزم والسمنة، والاستثمار فى الفتاة المصرية، حيث إنه من المستهدف الوصول لمليون فتاة للتدريب على المجتمع وخلق حوار، كل تلك الجهود تتم بالشراكة مع الزملاء بالمشروع.

 

ووصل الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم، إلى مقر فعالية إطلاق المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية بمركز المؤتمرات الدولية "الماسة" بالعاصمة الإدارية الجديدة.