رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

رمضان عبدالرازق: كل معجزات الأنبياء حدثت مع النبى محمد

رمضان عبدالرازق
رمضان عبدالرازق

قال الشيخ رمضان عبدالرازق، عضو اللجنة العليا للدعوة بالأزهر، إن الإمام الشافعي، قال "ما أعطى الله نبيًا شيئًا إلا وأعطى سيدنا محمد خيرًا منه"، مؤكدًا أن كل معجزات الأنبياء حدثت مع النبي، عليه السلام.

 

وأضاف خلال لقائه في برنامج "واحد من الناس"، مع الإعلامي عمرو الليثي، المُذاع عبر فضائية "الحياة": "سيدنا عيسى أحيا بشرا كان فيهم روح وربنا على يد سيدنا عيسى نفخ الروح فيه، وكذلك الطين على شكل الطير نفخ فيه الروح، وسيدنا محمد أحيا خشبًا في جذع النخلة التي كان يقف عليه النبي وبكي كبكاء الطفل فنزل النبي واحتضنه وكلمه والجذع رد عليه وخيره النبي بين زراعته ويثمر من جديد، أم يكون نخلة في الجنة، فقال الجذع بل الجنة والنبي قال لو لم احتضنه لظل حزنه ليوم القيامة".

 

وتابع: "المياه خرجت من تحت قدم سيدنا إبراهيم، والنبي عليه السلام خرجت المياه من يده، كما أن سيدنا موسى ضرب البحر فشق نصفين، وسيدنا النبي ضرب السماء فانشق القمر نصفين، والآية السماوية أعجب، من الآية الملموسة".

الرسول كان يعلم لغة الطير

وتابع: "سيدنا النبي كان يعلم لغة الطير وكان يسبح معه الحصى والجبال، وربنا سخر الرياح لسيدنا سليمان، ولكن الله سخر الكون كله للنبي في رحلة الإسراء والمعراج، وتوقفت دائرة الزمن وهي أول رحلة فضائية وأعظم رحلة عرفها الكون رحلة سيدنا محمد للسماء".

 

وأكد أن النبي عليه السلام أسري بالروح والجسد بمقاومات غير بشرية، والنبي قال أنا لم أسرى وإنما أسري بي.