رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الأرصاد» تُحذَر المواطنين من تخفيف الملابس خلال الأيام المقبلة

ستوديو

حذّرت الدكتورة منار غانم، عضو المكتب الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، من الانخداع بارتفاع درجات الحرارة، الذي سيستمر على مدار اليوم ولمدة 72 ساعة.

وأشارت “غانم”، في مداخلة هاتفية ببرنامج ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، اليوم الأحد، إلى أن هناك استقرارًا في حالة الطقس على الأنحاء كافة، وزيادة لفترات سطوع أشعة الشمس خلال فترة النهار مع ارتفاع طفيف وتدريجي لدرجات الحرارة.

ولفتت إلى أن الطقس خلال فترة النهار يكون معتدلا على شمال البلاد ودافئا على جنوب البلاد، وفي فترة الليل مع غياب أشعة الشمس ستنخفض درجات الحرارة، بشكل ملحوظ ويكون الطقس شديد البرودة على مناطق الجمهورية كافة.

وتابعت عضو المكتب الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية: "هناك فارق كبير بين درجات الحرارة خلال فترة النهار وفترة الليل يصل إلى أكثر من 10 درجات، لذلك فنحن نحذر في هذه الفترة من عدم تخفيف الملابس والاستمرار في ارتداء الملابس الشتوية خلال فترتي النهار والليل".

وواصلت: "موجة البرد في فترة الليل مستمرة حتى نهاية فصل الشتاء، لأن الكتل الهوائية المؤثرة على البلاد تكون قادمة من الصحراء ونسب الرطوبة فيها منخفضة وهو ما يؤدي إلى التأثر بأجواء شديدة البرودة في الساعات المتأخرة من الليل والمبكرة من الصباح".

وتابعت: "وارد جدا مع انتهاء هذا الأسبوع أن نشهد انخفاضا في درجات الحرارة وستتراوح العظمى في القاهرة ما بين 18 و17 درجة مئوية وستعود الأمطار على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري ومختلف التقلبات الجوية".