رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

من الإغراء للإضراب عن الطعام.. تفاصيل من حياة جالا فهمى وسبب اعتزالها

جالا فهمي
جالا فهمي

قدمت الفنانة الراحلة جالا فهمي العديد من الأعمال الفنية خلال فترة الثمانينات، ولكنها واجهت الكثير من الاتهامات وقتها بتعمدها الإغراء في أدوارها الفنية بسبب ملابسها.  

ولدت جالا فهمي في 16 نوفمبر عام 1962، وعاشت في العديد من الدول الأجنبية وتعملت الإسبانية، والفرنسية من والدتها، وغيرها من اللغات، بدأت مشوارها الفني في الصغر وهي في سن 12 عاما، وتخرجت فى كلية الآداب من عام 1986، وشاركت بدور صغير في فيلم "يوم حلو ويوم مر" مع فاتن حمامة، وذلك في عام 1988، وبعدها أعطاها والدها بطولة فيلم "إعدام قاضي"، وبعدها لم تتعاون مع والدها في أي عمل آخر إذ أنه قال لها إنه وضعها على الطريق، وإذا كانت موهوبة ستحقق النجاح.

شاركت في العديد من الأعمال، وكان آخر أعمالها فيلم "أول مرة تحب يا قلبي" عام 2003، وبعد اعتزالها حاولت مجددًا العودة في عام 2011 من خلال فيلم "عذاب الرجال" لكن العمل لم يخرج إلى النور.

جالا فهمي

تعليقها على اتهامها بتعمد الإغراء

وردت على اتهامها بتعمد الإغراء في تصريح صحفي قديم لها قالت فيه: "لا يوجد حرص مني على أن أرتدي ملابس ساخنة في كل الأعمال، لأن معنى هذا أنني أمثل بملابس عارية وليس بموهبتي في التمثيل وهذا غير صحيح، ولكنني حريصة على أن تكون الملابس مناسبة للشخصية التي أجسدها وللمواقف التي تقع فيها، كما أنني لست الممثلة الوحيدة التي يهاجمونها بسبب الملابس ولهذا لا أهتم كثيرا بهذا الهجوم".

جالا فهمي

قدمت جالا فهمي، استقالتها من نقابة الممثلين، وقررت أن تتفرغ للعبادة، وذلك بعد شعورها بالتهميش بعد تفضيل عرض مسلسل "الملك فاروق" علي مسلسلها "كاميلي"، مما أزعجها.

إضرابها عن الطعام

وأضربت عن الطعام بعد تعثرها في الحصول علي حقوق والدها الفنية، ونقلت إلى المستشفى حيث وصلت أعمال والدها إلى 16 فيلمًا من إنتاجه وإخراجه.

جالا فهمي

زيجات جالا فهمي

تزوجت جالا فهمي أربع مرات، الزيجة الأولى كانت من الموسيقار عمر خيرت، وأنجبت منه ابنها الوحيد عمر، وبعدها تزوجت من كريم زغيب، ثم المخرج شريف شعبان، والذي قدمت معه العديد من الأعمال، وبعدها تم الانفصال مرة أخرى لتتزوج المنتج عمرو حجازي الذي أنتج لها فيلم "جالا جالا".