رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

كيف تستعد الدولة لانطلاق معرض «أهلًا رمضان» 24 مارس؟

ستوديو

استعرض برنامج “صباح الخير يا مصر”، من تقديم الإعلاميين أحمد عبدالصمد، وبسنت الحسيني على القناة الأولى والفضائية المصرية، تقريرًا تليفزيونيًا بعنوان "استعدادات مكثفة لانطلاق معرض أهلًا رمضان 24 مارس".

موعد انطلاق معارض أهلا رمضان
 

وتفصلنا أيام عن شهر رمضان الذي تستعد الأسر المصرية له بشراء متطلبات كثيرة من السلع الغذائية، لذلك فإن وزارة التموين والتجارة الداخلية ستقوم بإطلاق معارض أهلا رمضان يوم 24 مارس بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات في مدينة نصر بهدف توفير مختلف السلع الغذائية بأسعار مخفضة.

 

وستشارك الشركات المنتجة للسلع الغذائية، بتخفيضات كبيرة وسيتم تخصيص أجنحة في فروع السلاسل التجارية الكبرى والشركات الحكومية ومنافذ المجمعات الاستهلاكية والفروع ومشروع جمعيتي.

 

ستتراوح نسبة المنتجات التي ستطرح بأسعار مخفضة من 20% و30% خصوصا السلع الغذائية ومنتجات رمضان مثل ياميش واللحوم والفراخ والسلع الأساسية مثل الزيت والأرز والسكر.

 

وسيتم إطلاق معرض أهلا رمضان هذا العام تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء الذي سبق أن وجه بضرورة وجود مخزون شامل لكل السلع الغذائية وبخاصة مع دخول شهر رمضان.

 

ويتم الإعداد لتحديد الأماكن التي سيتم فيها إقامة معرض أهلا رمضان في المحافظات وتم تشكيل لجنة عليا في كل محافظة برئاسة سكرتير عام المحافظة ومدير مديرية التموين ورئيس غرفة التجارية ومندوب من الشركة القابضة للصناعات الغذائية لحصر المعارض التي سيتم إقامتها وعدد السوبر ماركت الرئيسة والفرعية المشاركة بالإضافة إلى تحديد عدد القوافل التي سيتم تسييرها بحيث لا يقل عددها عن 100 قافلة متنقلة تكون محملة بكل السلع التي يحتاج المواطنون إليها.