رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

حسين هريدى: مشكلة أمريكا و«ناتو» مع شخص بوتين

ستوديو

قال السفير حسين هريدي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن مشكلة الولايات المتحدة الأمريكية والغرب وحلف شمال الأطلسي «ناتو» مع شخص الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وأضاف السفير حسين هريدي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، خلال لقائه ببرنامج «كلام في السياسة» مع الإعلامي أحمد الطاهري المُذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أنه لو كان هناك رئيس آخر غير بوتين خلال هذه الأزمة الروسية الأوكرانية كان الغرب سيتعامل بطريقة أخرى، وهي أن يقصيه أو أن يفرض علية استراتيجية معينة وهي التي يتبعها بوتين.

وأشار إلى أن العالم أمام حرب دفاعية وهي أن أفضل وسيلة للدفاع هي الهجوم، لافتًا إلى أنه في ديسمبر الماضي قدمت روسيا ورقة بمطالبها للولايات المتحدة وناتو وتمت مناقشتها مع إدارة بادين وناتو.

الاستراتيجية الروسية للتعامل مع الأزمة الأوكرانية نجحت

وأكد أن الحد الأدنى من وجهة نظر روسيا فى مطالبها أن حلف ناتو يواصل تقدمة شرقًا حتى يصل إلى أوكرانيا على الحدود المشتركة مع روسيا، بما يمكن قادة الحلف من نصب صواريخ قصيرة المدى باعتبار أوكرانيا عضو فى الحلف الأطلسى.

ولفت السفير حسين هريدي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إلى أن بوتين وضح فى وقت سابق أن دخول أوكرانيا حلف شمال الأطلسي مقدمة للهجوم على الغرب، مؤكدًا أن الاستراتيجية الروسية للتعامل مع الأزمة الأوكرانية نجحت.