رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

هجوم للجيش اليمنى فى تعز يوقع قتلى وجرحى فى صفوف الحوثيين (فيديو)

ستوديو

أفادت صحيفة "سبتمبر. نت"، الجمعة، بسقوط قتلى وجرحى من جماعة الحوثي في هجوم شنه الجيش اليمني على مواقع للجماعة المسلحة بمدينة تعز.

ونقلت الصحيفة عن مصدر ميداني أن الهجوم الذي شنه الجيش استهدف مواقع للجماعة في مديرية صالة بالجبهة الشرقية للمدينة، وأسفر أيضًا عن تدمير عربات للجماعة المسلحة.

وأشارت الصحيفة أيضًا إلى أن المسلحين الحوثيين قصفوا أحياء سكنية في مديرية صالة وأخرى شمال المدينة بقذائف المدفعية والدبابات، ما تسبب بوقوع إصابات بين المدنيين، وإلحاق أضرار مادية بمنازل المواطنين.

وعلى الصعيد الإنساني، حذر برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، الخميس، من أن اليمن الذي مزقته الصراعات يتجه نحو كارثة بسبب نضوب التمويل الإنساني.

وقال المدير التنفيذي للبرنامج، ديفيد بيزلي، في ختام زيارة لليمن استغرقت يومين، إن البرنامج بات مضطرًا لتقليص المساعدات الغذائية الضرورية لملايين الأسر الجائعة.

وأضاف، في بيان: "ليس لدينا خيار سوى أخذ الطعام من الجياع لإطعام المتضورين جوعًا".

انهيار ميليشيات الحوثي

خسائر فادحة، حسب قناة "مداد نيوز"، تعرضت لها ميليشيات الحوثي الإرهابية في جبهتي حرض ومأرب أدت لسقوط عشرات القتلى والجرحى بينهم قائد كتيبة المدرعات في المنطقة الرابعة الحوثية.

قوات الجيش والمقاومة اليمنية أحرزت تقدمًا جديدًا في الجبهات الغربية لتعز بإسناد من مقاتلات تحالف دعم الشرعية وتمكنت من تحرير قرى ومواقع مهمة في منطقة الأحطوب في مديرية مقبنة، وتخوض قوات الجيش وألوية العمالقة الجنوبية معارك مستمرة لدحر الميليشيات الحوثية على مختلف المحاور القتالية جنوب مأرب وسط انهيار وخسائر فادحة في صفوف الميليشيات، فهل اقترب تحرير اليمن من ميليشيات الحوثي؟.