رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

سهير جودة: نهوض المرأة وحقوقها المكتسبة مش جريمة ضد الرجل

ستوديو

أكدت الإعلامية سهير جودة، أن هناك اهتماما كبيرا من قبل الدولة والقيادة السياسية بالمرأة المصرية وحقوقها المكتسبة، ولكن رغم ذلك هناك بعض المشاهد والمواقف السلبية المنتشرة ضد المرأة.

وقالت جودة، خلال برنامجها "الستات" المذاع على شاشة "النهار"، إن نهوض المرأة جزء من نهوض المجتمع وحقوقها المكتسبة، ليست جريمة ضد الرجل.

وأشارت إلى أن الفترة الأخيرة شهدت حوادث متتالية، مستطردة: “نتعجب من حدوثها في 2022.. عريس يستبيح ضرب عروسة ويحول ليلة فرحها لنكد العمر.. شاب يستبيح فتاة ويدفعها للانتحار.. وشخص يدبر مكيدة لانتهاك عرض أخته، وآخر يستبيح التنمر على الفتاة بشكل عام”.

مواجهة جرائم التحرش والضرب والابتزاز

 

من جانبها، سلطت الإعلامية مفيدة شيحة، في برنامجها الستات، الضوء عن التحرش من خلال تخصيص فقرة حملت عنوان "هل القوانين الرادعة وحدها تكفي لمواجهة جرائم التحرش والضرب والإبتزاز؟".

وخلال الفقرة، قالت إنه رغم استعادة المرأة كتير من حقوقها المسلوبة، واهتمام الدولة على المستوى الرسمي بالقوانين التي تحميها وتنصفها، وتأكيد القيادة السياسية المستمر على احترام وتقدير المرأة.. لكن على مستوى المجتمع، لا يزال هناك من يستبيح المرأة بكل أشكال الاستباحة الجسدية والنفسية والاقتصادية. 

وتابعت: “هنا المشكلة اللي بتقف عائق أمام التغيير الفوري، وإن اللي بيعمل كدا لسه مقتنع إنها حقوق مكتسبة ليه كرجل، مش جريمة تستحق المحاسبة والعقاب”.