رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«بوتين ما بيهزرش».. تامر أمين يعلق على العملية العسكرية الروسية فى أوكرانيا

ستوديو

علق الإعلامي تامر أمين على العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

وقال خلال تقديمه برنامج "آخر النهار" المذاع عبر فضائية النهار، إن اليوم الموافق 24 فبراير في غاية الأهمية في تاريخ العالم، معقبًا: "ما قبله حاجة وما بعده حاجة تانية.. أو زي ما بيقولوا قبله حمادة وبعد حمادة تاني خالص على مستوى الاقتصاد العالمي وما يحدث في العالم". 

 

أهداف الرئيس الروسى 

وتابع الإعلامي تامر أمين: "النهاردة الصبح فوجئنا إن بوتين عملها وبدأ عملية عسكرية واسعة ضد أوكرانيا.. كنا قلقانين وكنا خايفين طول الوقت إن ده يحصل.. وطول الوقت اللي فات كان فيه حالة تهديد وتلويح بالحرب لكن مكنش عندنا فكرة إن هيبقى فيه حرب.. لكن حصل اللي كنا خايفين منه.. وواضح إن بوتين ما بيهزرش".

وأوضح أن الرئيس بوتين لديه مجموعة من الأهداف الاستراتيجية وفقًا لأجندة روسيا وقرر أن ينفذها، لافتًا إلى أن أهم أهدافه المعلنة هي عدم دخول قوات حلف الناتو إلى أوكرانيا، وكل التهديدات التي تحدث من كل دول العالم لا محل لها من الإعراب عندي ومصلحة الوطن الروسي في المقام الأول والأخير، كما أنه أعلن عن عدم استهدافه المدن والمدنيين وإنما المنطقة الحدودية، معقبًا: "الحقيقة إن العملية العسكرية الواسعة امتدت لأكثر من المناطق الحدودية وشوهدت الطائرات الروسية العسكرية تطير فوق العاصمة الأوكرانية كييف وبعض المدن بمستويات منخفضة".