رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"فاضلنا الزومبى والفضائيين".. فكاهة وقلق فى تعليقات الفنانين على حرب روسيا وأوكرانيا

ستوديو

حرص عدد من النجوم على التعليق على أزمة روسيا وأوكرانيا التي شغلت العالم خلال الأيام الماضية، حيث أقدم الرئيس الروسي فلادمير بوتين في الساعات الأولي من صباح اليوم علي القيام بعملية عسكرية في الأراضي الأوكرانية، ونرصد من خلال السطور التالية أبرز تعليقات النجوم على الأزمة.

محمد هنيدى

غرد هنيدى، عبر حسابه على تويتر، قائلا: "سنة وباء عالمي لم يشهده العالم من 100 سنة.. وسنة الحرب العالمية.. فاضلنا اجتياح الزومبي وزيارة فضائيين ومذنب إحنا حد باصصلنا في حياتنا".

سمية الخشاب

غردت عبر حسابها الرسمي بموقع التغريدات تويتر،: "أنا زهقت من كوكب الأرض والبني آدمين الهمج اللي مش عارفين يعيشوا في سلام، يعني سنتين ونص كورونا ودلوقتي داخلين علي حرب عالميه تالتة دي حاجه تقرف".

عباس أبوالحسن 

كتب عبر موقع التواصل الاجتماعي بحسابه الخاص على فيسبوك: ٢٤ فبراير ٢٠٢٢ ..عقبال عندكم كدة أول يوم في الحرب العالمية التالتة وبكده الجيل بتاعنا يقدر يغادر الحياة وهو مطمئن ومرتاح إن مافيش كارثة إنسانية أو بشرية أو كونية من حروب وثورات وزلازل وأوبئة وجوائح معدتش عليه".

باسم مغنية 

علق الممثل والمخرج والمغني اللبناني باسم مغنية، وذلك عبر منشور له عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وكتب فيه: بعيدًا عن السياسة الله يحمي كل شعوب الأرض من الحروب".

 

ووسط ترقب وتخوف، تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعى، بصور عن الحرب، واعتبروها حربًا عالمية ثالثة، خاصة بعد إعلان أوكرانيا عن سقوط قتلى جراء القصف الروسي.

 

كواليس ما قبل إعلان الحرب على أوكرانيا

الجدير بالذكر أن مندوب روسيا، أبلغ لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا، اليوم الخميس، إعلان الرئيس فلاديمير بوتين شن عملية عسكرية واسعة النطاق في شرق أوكرانيا.

 

وحسب إكسترا نيوز نقلًا عن وسائل إعلام روسية: أنه تم شن هجمات صاروخية على بعض الأماكن فى أوكرانيا.

 

وقال نيبينزيا خلال إحاطته في جلسة طارئة عقدها مجلس الأمن اليوم: "العملية العسكرية التي قمنا بها هي لمحاسبة من ارتكبوا جرائم ضد المواطنين الروس".

 

وبدا القلق والتوتر على سيرغي كيسليتسيا مندوب أوكرانيا لدى مجلس الأمن، خلال كلمته بالجلسة الطارئة، وذلك بعد معرفة إعلان روسيا الحرب على بلاده خلال الجلسة.

 

وأضاف موجهًا حديثه لممثل روسيا قائلًا: "اتصل ببوتين وأوقف الحرب، اذهبوا للجحيم، اخرج الآن من الجلسة".

 

 

يأتي ذلك بعدما أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في خطاب قصير له، منذ قليل، عن بدء عملية عسكرية واسعة في إقليم دونباس بأوكرانيا.

 

وأفادت وسائل إعلام أمريكية باندلاع عدة انفجارات متفرقة في أوكرانيا على رأسها العاصمة كييف ومدينة أوديسا على ساحل البحر الأسود، فيما لفتت وكالة "رويترز" إلى سماع دوي إطلاق نار قرب مطار بوريسبيل في العاصمة الأوكرانية أيضًا.

 

ومنذ قليل قال الرئيس الأمريكي إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اختار بسابق إصرار حربًا ستجلب كارثة، وذلك بعد لحظات من إعلان الأخير عن عملية عسكرية واسعة في إقليم دونباس بأوكرانيا.