رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مستشار علاقات دولية يكشف وضع الطلاب المصريين فى أوكرانيا بعد الحرب عليها

ستوديو

أكد تيمور دويدار مستشار قطاع الأعمال والعلاقات الدولية، أنه يتواصل مع الطلاب المصريين في أوكرانيا، موضحًا: "الطلاب بخير وموجودون في المخابئ من الصبح ومفيش حاجة بتحصل في المدن ومش هتحصل".

ما هي السلع الأكثر تأثرًا في أسعارها بالحرب؟

وأضاف دويدار في مداخلة هاتفية ببرنامج صباح الخير يا مصر، المذاع على القناة الأولى، أن سعر الحديد والفحم والذرة والقمح وغيرها من السلع سيرتفع بنسبة 25%: "المشكلة هتكون على الكل، والخطر الأكبر المواجهة مع الولايات المتحدة والأطلسي ونعيش تطورات تاريخية".

وتابع مستشار قطاع الأعمال والعلاقات الدولية، أن العملية العسكرية شكلت صدمة كبيرة في الروس والأوكرانيين: "محدش عاوز يصدق إن الروس بيحاربوا الروس، والناس مش مستوعبة اللي بيحصل، يعيشون مأساة وكارثة للشعب".

وأردف: "هناك انقسام سياسي ولا أتمنى أن ينضم المواطنون إلى هذا الانقسام، وهناك مخاطر اقتصادية كبيرة تهدد العالم، لأن أكبر موردي القمح والذرة وزيت الطعام هو الموردون الأوكرانيون والروس، وبالتالي فإن الحرب ستؤدي إلى حدوث تضخم وارتفاع الأسعار".

وأوضح أن التوغل الروسي موجود على أرض الواقع لكنه ليس كما يُصور، إذ إن الشوارع الأوكرانية يعمها الهدوء ولا توجد قوات روسية في المدن، وإذا تم الغزو فلن تشهد البلاد حرب شوارع: "لكن الجيش الروسي هيحاوط المدن الكبيرة".