رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

اندلاع الحرب العالمية الثالثة.. ما علاقة أحمد فهمى؟

ستوديو

تصدر  وسم "الحرب العالمية الثالثة"، موقع التغريدات تويتر، بعد إعلان أوكرانيا قيام روسيا بعمليات عسكرية داخل أراضيها.

فيلم الحرب العالمية الثالثة
 

والطريف في الأمر، هو تصدر فيلم "الحرب العالمية الثالثة" للفنان أحمد فهمي والذي قام ببطولته مع هشام ماجد وشيكو، قبل إعلان انفصالهما، منذ عام ٢٠١٤، أي قبل ٨ سنوات من الآن، ورغم أن الفيلم كان يدور في إطار كوميدي إلا أننا نشهده اليوم الخميس ٢٤ فبراير ٢٠٢٢ بشكل جدي لاندلاع الحرب بين روسيا وأوكرانيا.

 

ووسط ترقب وتخوف، تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعى، بصور  عن الحرب، واعتبروها حربًا عالمية ثالثة، وخاصة بعد إعلان أوكرانيا عن سقوط قتلى وبلغ عددهم ٨ جراء القصف الروسي.

كواليس ما قبل إعلان الحرب على أوكرانيا 
 

الجدير بالذكر أن مندوب روسيا، أبلغ لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا، اليوم الخميس، إعلان الرئيس فلاديمير بوتين شن عملية عسكرية واسعة النطاق في شرق أوكرانيا.

 

وحسب إكسترا نيوز نقلًا عن وسائل إعلام روسية: أنه تم شن هجمات صاروخية على بعض الأماكن فى أوكرانيا.

 

وقال نيبينزيا خلال إحاطته في جلسة طارئة عقدها مجلس الأمن اليوم: "العملية العسكرية التي قمنا بها هي لمحاسبة من ارتكبوا جرائم ضد المواطنين الروس".

 

وبدا القلق والتوتر على سيرغي كيسليتسيا مندوب أوكرانيا لدى مجلس الأمن، خلال كلمته بالجلسة الطارئة، وذلك بعد  معرفة إعلان روسيا الحرب على بلاده خلال الجلسة.

 

وأضاف موجهًا حديثه لممثل روسيا قائلًا: "اتصل ببوتين وأوقف الحرب، اذهبوا للجحيم، اخرج الآن من الجلسة".
 

يأتي ذلك بعدما أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في خطاب قصير له، منذ قليل، عن بدء عملية عسكرية واسعة في إقليم دونباس بأوكرانيا.

 

أفادت وسائل إعلام أمريكية باندلاع عدة انفجارات متفرقة في أوكرانيا على رأسها العاصمة كييف ومدينة أوديسا على ساحل البحر الأسود، فيما لفتت وكالة "رويترز" إلى سماع دوي إطلاق نار قرب مطار بوريسبيل في العاصمة الأوكرانية أيضًا.

 

ومنذ قليل قال الرئيس الأمريكي إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اختار بسابق إصرار حربًا ستجلب كارثة، وذلك بعد لحظات من إعلان الأخير عن عملية عسكرية واسعة في إقليم دونباس بأوكرانيا.