رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تامر أمين يوجه رسالة للعاملين فى مجال الإعلام الرياضى

ستوديو

قال الإعلامي تامر أمين، إن هناك معايير ومواثيق يجب أن يلتزم بها العاملون في الإعلام خاصة الإعلام الرياضي حتى يتم الحفاظ على السلام الاجتماعي.

وأضاف أمين، خلال تقديمه برنامج آخر النهار المذاع عبر فضائية النهار، أن الرياضة وخاصة كرة القدم هي بمثابة الجنون بالنسبة لمشجعي كرة القدم وجماهيرها، كما أن الانتماء الرياضي يصل إلى حالة من حالات التعصب والتي من الممكن قبولها وترشيدها على مستوى الجماهير.

جرائم في الإعلام الرياضي 

وأوضح، أنه من المستحيل أن يُقبل على مقدم الرسالة ومن يتناول الإعلام الرياضي هنا تصبح جريمة عندما تتعصب أو تُشوه أو تعمل فتنة أو تؤذي مشاعر الخصوم والمنافسين أو حتى تتهكم بشكل مهين، لافتا إلى أن كل هذا يعد جرائم إذا تم ارتكابها في الإعلام وإذا تم ارتكابها من الشخصيات العامة سواء كانوا إعلاميين أو رياضيين. 

وأشار إلى أن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام عقد اجتماعًا في مقر المجلس دعا إليه الكثير من الشخصيات الرياضية وكثير من المسئولين عن القنوات في مصر، بالإضافة إلى المسؤلين عن الصحف والبحث عن المعايير التي يجب الاتفاق عليها والالتزام بها في الخدمة الاعلامية الرياضية، لافتًا إلى أن المجلس يحظر الإعلاميين الرياضيين الإساءة لأي فرق رياضية.