رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ميرى: السيسى يعطى طلاب الكلية الحربية والعسكرية المثل والقدوة

خالد ميري
خالد ميري

قال الكاتب الصحفي خالد ميري، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، لا يتحدث فقط ولكنه يعطي طلاب الكلية الحربية والعسكرية المثل والقدوة حول ممارسة الرياضة والالتزام بها لأنها هي من تصنع الضابط  الصح.

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "الحقيقة"، والمذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز": "كما حث الرئيس على الحفاظ على المؤهلات البدنية والنفسية والذهنية وكان يعطيهم المثل وهو القائد الأعلى للقوات المسلحة وهو يركب دراجته ويتفقدهم قبل طلوع الفجر". 

وأشار إلى أن الجيش المصري لو لم يتحمل المسئولية فإن الدولة لم تكن تستطيع أن تتخطى كل التحديات والأيام الصعبة التي عاشتها ولما وصلنا للأمن الذي نعيشه الآن.

وأكد أن الرئيس حريص على أن يكون الضابط لديه استعداد للتعلم ولديه الاستعداد الذهني والجاهزية البدنية وناقشهم حول السياسة المصرية الخارجية بشكل واضح وحرص مصر على عمل علاقات مع كل الدول وألا تنحاز لأحد وأنها لا تمارس عملًا في الخفاء لأنها سياسة شريفة.

رسالة طمأنة من الرئيس للشعب حول توافر السلع

وتابع، كما حرص الرئيس، على أن يطمئن الشعب المصري أن السلع متوفرة والناس لا تخاف خاصة بعد القلق الذي تشهده الدول المصدرة للقمح، وتحدث عن أن الإنتاج سيزيد ولكننا نستورد جزءا كبيرا من احتياجاتنا بسبب التعديات على الأراضي الزراعية والنيل والدولة تتخذ الإجراءات حول ذلك. 

وأكد أننا لدينا مخزون من القمح يكفي 6 أشهر، وهذا النظام لم يكن موجودًا قبل ذلك وتم بتعليمات من الرئيس ومتابعة صوامع القمح وهذا ما حمانا أيام كورونا وسط إغلاق العالم كله لأن المخزون الاستراتيجي لم يتسبب في ارتفاع الأسعار، كما شهدته بعض الدول.