رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

اللواء سمير فرج يعقد مقارنة بين الجيشين الروسى والأوكرانى

ستوديو

قال اللواء الدكتور سمير فرج، الخبير الاستراتيجي، إن أمريكا عندما أعلنت عن أنها لا تريد أن تعطي موافقة أو اعترافا بأن تنضم أوكرانيا إلى ااتو، عملت روسيا حشودا عسكرية على حدود أوكرانيا.

الحشود العسكرية الروسية على حدود أوكرانيا 

وأضاف اللواء سمير فرج خلال مداخلة هاتفية ببرنامج آخر النهار، المذاع عبر فضائية النهار، الذي يقدمه الإعلامي تامر أمين، أن الحشود العسكرية التي وضعتها روسيا على حدود أوكرانيا إذا شاهدها أي محلل عسكري سواء في ناتو أو أمريكا يقول إنها حشود هدفها عملية هجومية ضد أوكرانيا.

وأوضح أن كل المحللين المتواجدين في أمريكا وناتو أوضحوا أن هذا يمثل حشد قوات عسكرية روسية للقيام بهجوم على أوكرانيا وهو ما أثار الدول الأوروبية وأمريكا حيث أعلنت أمريكا عن أنه في حالة حدوث هجوم على أوكرانيا فلن تتدخل أمريكا ولا ناتو عسكريًا وهددت بفرض عقوبات اقتصادية شديدة لا تتخيلها روسيا الفترة المقبلة.

وعن قدرة روسيا على مهاجمتها لأوكرانيا، قال إن الجيش الروسي هو الجيش الثاني عالميا من ناحية القوة بعد الجيش الأمريكي، أما الجيش الأوكراني فهو الجيش رقم 25 على مستوى العالم.

وأشار إلى أن الجيش الروسي ميزانيته 42 مليار دولار في حين أن ميزانية الجيش الأوكراني 9 مليارات دولار، وتمتلك روسيا مليون جندي، أما أوكرانيا فتمتلك ربع مليون جندي، وتمتلك روسيا 789 مقاتلة جوية، في حين تمتلك أوكرانيا 42 مقاتلة جوية، معقبًا: "إذا دخلت روسيا على أوكرانيا سوف تنتصر".