رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تاج الدين: تأثير كورونا على الذكورة لدى الرجال جزء منها نفسى

ستوديو

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية، إن انتقال فيروس كورونا عن طريق الرذاذ معلومة قديمة عن طريق الحيوانات إلى الإنسان، لافتًا إلى أن الفيروس ينتقل أساسًا من البشر إلى البشر عن طريق السعال والكحة.

وأضاف مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "حضرة المواطن" المُذاع عبر فضائية "الحدث اليوم" مساء الثلاثاء، أن التجربة المصرية فى مواجهة وباء كورونا لا بد من توثيقها من خلال التعامل بحرص وتوازن شديد والموقف السياسي الكبير مع الوضع الوبائى فضلًا عن استمرار عجلة العمل والإنتاج.

مستشار الرئيس للصحة: التعامل مع أزمة كورونا يتم من خلال خبرة علمية تراكمية

وتابع: "الوباء موجود والحالات كثيرة وفي وفيات تعلن كل يوم، وعجلة الحياة مستمرة بحرص وفى إجراءات احترازية"، لافتًا إلى أن التعامل مع الأزمة يتم من خلال خبرة علمية تراكمية بالإضافة إلى تبادل الخبرات غير المحدودة مع الجهات البحثية الأجنبية من وسائل التشخيص والعلاج.

وحول كثرة الحديث عن أن الإصابة بكورونا تؤثر على الذكورة لدى الرجال، كشف عن أن ذلك يسمى علميًا وطبيًا بتداعيات كورونا من خلال تأثيرها على أجهزة الجسم المختلفة بتداعيات نفسية وجسمانية من خوف وضعف عام وألم فى الجسم وعدم القدرة على الحركة، مؤكدًا أن معظم الحالات تشفى بالعلاج والمتابعة، قائلًا: "جزء منها نفسي وإرهاق مؤقت".