رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

خبير أمنى عن حسابات علاء وجمال مبارك المصرفية: «استوينا تسريبات»

ستوديو

قال اللواء فاروق المقرحي، مساعد وزير الداخلية الأسبق، إنه يجب على الأشخاص الذين تم تسريب حساباتهم من بنك كريدي سويس أن يخرجوا ببيانات تكشف حقيقة هذه التسريبات من عدمها، لافتًا إلى أن تسريبات البنك تكشف 6 حسابات سرية لعلاء وجمال مبارك أحدها به 195 مليون دولار.

وأضاف مساعد وزير الداخلية الأسبق، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "حضرة المواطن" المُذاع عبر فضائية "الحدث اليوم" مساء الثلاثاء، أنه عمل فى عدة أجهزة سيادية فى الدولة منها الرقابة الإدارية وكان مطلعا على معظم الحسابات البنكية، مؤكدًا أن هذه التسريبات بعيدة كل البعد عن الحقيقة.

وتابع: "استوينا تسريبات من يناير 2011 بعد تسريب حساب الرئيس السابق حسني مبارك أنه يملك 77 مليار دولار بما يشكل ميزانية دولة كاملة"، والغريب فى الموضوع أن الصحف الأجنبية نشرت التسريبات وخاصة الجارديان البريطانية.

خبير أمني: "تسريبات تنشر لحديث القهاوى.. وتنتشر كالهشيم فى النار"

وأكد أنه لا يصدق أن يوجد 2000 عميل مصرى لديهم حسابات فى بنك واحد سويسرى، مشيرًا إلى من يصنع ويفبرك الخبر قادر على فبركة تفاصيله خاصة أنه يتداول اسم اللواء الراحل عمر سليمان رغم أنه كان وطنيا حتى النخاع وليس له انحرافات خلقية.

وأشار إلى أن توقيت نشر هذه التسريبات يشكك فى قدرة الدولة المصرية فى محاربة الفساد، متابعًا: "تسريبات تنشر للعامة وحديث القهاوى، تنتشر كالهشيم فى النار".