رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أيسر رأفت: القطار الكهربائى يقترب من دخول الخدمة قريبًا

ستوديو

قال المهندس أيسر رأفت، مدير مشروع القطار الكهربائي الخفيف، إن القطار الكهربائي يقترب من دخول الخدمة في القريب العاجل، لافتًا إلى أن القطار يبدأ من عدلي منصور وحتى العاصمة الإدارية مرورًا بالعاشر من رمضان.

 

وأشار رأفت عبر مداخلة هاتفية ببرنامج "8 الصبح" المُذاع على قناة dmc، اليوم الثلاثاء، إلى أن هناك 12 محطة على خط القطار الكهربائي خلال المرحلة الأولى والثانية بطول 70 كم.

 

وأضاف أن مشروع القطار الكهربائي يتم على 4 مراحل بطول 103 كم، وتم الانتهاء من تنفيذ المحطات بالكامل والأعمال المدنية والتشطيبات، ويتبقى مواقف السيارات واللاند سكيب الخارجي حيث يوجد بكل محطة 2 موقف للسيارات عبارة عن ساحات، وبعض المحطات بها 3 مواقف، وتم الانتهاء من تنفيذ 4 كباري سيارات.

 

وأوضح أن القطار يمر بمحطات عدلي منصور، والعبور، والشروق والمستقبل، والروبيكي، وهليوبوليس الجديدة، وبدر، والعاصمة 1، والعاصمة 2، والصناعية في العاشر من رمضان، والعاشر من رمضان.

القطار صديق للبيئة ولا ينتج عنه أي تلوث

وأكد مدير مشروع القطار الكهربائي الخفيف، أن هذا القطار صديق للبيئة ولا ينتج عنه أي تلوث، موضحًا أن الفارق بينه وبين مترو الأنفاق في عدد المحطات والسرعات، موضحًا أن مدة التقاطر به من 3-5 دقائق.