رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

رئيس أستونيا: ندين بقوة كل التحركات العسكرية ضد أوكرانيا

ستوديو

قال الرئيس الأستوني آلار كاريس، إن هناك التزامات دولية للحفاظ على الأراضي الأوكرانية، ونبذل الجهود بشكل كامل لحلحلة هذه الأمور، كما أننا ندين بقوة كل التحركات العسكرية ضد أوكرانيا.

وأضاف كاريس خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الأوكراني، اليوم الثلاثاء، أن هناك فرصًا دبلوماسية ما زالت موجودة، وهذه الأمور هي غريبة في التاريخ الأوروبي، خاصة أن الرئيس الروسي بوتين اعترف بهذه الجمهوريتين، مطالبًا روسيا بسحب قواتها من الأراضي الأوكرانية بشكل فوري.

وتابع: "واجبنا أن ندافع عن مجتمعاتنا وندافع عن الأمن للأجيال القادمة، ونحن جاهزون للدعم العملي لأوكرانيا، وهناك حزمة من العقوبات التي تحضر ضد روسيا في الاتحاد الأوروبي".

وأكد أنه لا بد أن نحافظ على الأمن والاستقرار داخل أوكرانيا، دون التصعيد والمجابهة العسكرية، ونحن ندعم وحدة أراضي أوكرانيا، وسندعم كل حقوقها الشرعية للحفاظ عن شرعيتها واستقلالها.

على القادة الأوروبيين تحمل المسئولية والدفاع عن أوكرانيا

وأردف: على القادة الأوروبيين تحمل المسئولية والدفاع عن أوكرانيا، والالتزام بالمبادئ التي توحد أوروبا، وأي تهديد لأوكرانيا هو تهديد لأوروبا، وعلى الغرب التصدي للتحركات الروسية.

ودعا الرئيس الأستوني روسيا إلى حل الأزمة عبر الحوار، ونحن مستعدون للجلوس على طاولة التفاوض، مؤكدًا أن الدولة الاستونية تبذل الجهود لحل الأزمة الأوكرانية.