رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

العجيزى: التنمية المستدامة هدفها تغيير العالم وهذا شعارها

ستوديو

قالت ندى العجيزي، مدير إدارة التنمية المستدامة والتعاون الدولي بجامعة الدول العربية، إن التنمية المستدامة تتكون من 17 هدفًا، وهي أجندة طموحة هدفها تغيير العالم، وشعارها الرئيسي ألا يخلف أحد الركب، بمعنى تحقيق كل دول العالم التنمية بشكل متوازن.

 

وأضافت العجيزي خلال لقائها ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المُذاع على القناة الأولى المصرية، اليوم الثلاثاء، أن التنمية المستدامة تستهدف أن تحقق كل دولة التشاركية بين كل أطياف المجتمع للوصول إلى التنمية المستدامة المنشودة.

 

وأشارت مدير إدارة التنمية المستدامة والتعاون الدولي بجامعة الدول العربية، إلى أن التقارير الطوعية التي تقدمها حكومات العالم للأمم المتحدة تحتوي على انعكاس جميع أطياف المجتمع ومساهماتهم في هذا الملف، لافتة إلى أن القطاع الخاص والمجتمع المدني والشباب والبرلمان والمرأة ممثلون في التقرير.  

 

مصر مهتمة بتنفيذ كل أهداف التنمية المستدامة

وأكدت أن مصر مهتمة بتنفيذ كل أهداف التنمية المستدامة السبعة عشرة وتعمل على تحقيقهم بشكل متوازن، منوهة بأن كل الأهداف مرتبطة ببعض وتؤثر في بعض دوما، فالفقر يؤثر على الصحة والتعليم، وقد يؤثر على موضوعات متعلقة بالمساواة بين الرجل والمرأة والعدالة والسلام.