رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

تدمير مسيرة حوثية فوق مطار الملك عبدالله فى جازان بالسعودية

ستوديو

أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، مساء الإثنين، عن تدمير طائرة مسيرة أطلقتها جماعة الحوثي باتجاه مطار الملك عبدالله في جازان في السعودية.

وأوضح التحالف في بيان له أن شظايا الطائرة أسفرت عن إصابة 4 مدنيين، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية “واس”.

وأوضح البيان أنه تم تدمير طائرة مسيرة أطلقتها ميليشيا الحوثي الإرهابية باتجاه مطار الملك عبدالله في جازان، لافتا إلى أن الطائرة المسيرة انطلقت من مطار صنعاء الدولي لاستهداف المدنيين.

وأضاف التحالف العربي أن التقرير الأولي يفيد بأن 4 مدنيين أصيبوا داخل مطار الملك عبدالله في جراء شظايا الطائرة المسيرة.

وأمس الأحد، أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية، عن تنفيذ 14 عملية ضد ميليشيات الحوثي في مأرب وحجة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأوضح التحالف أنه تم تدمير 9 آليات عسكرية وخسائر بشرية بصفوف ميليشيات الحوثي في مأرب وحجة. ⁧‫


متى يتوقف إرهاب ميليشيات الحوثي؟

معلومات وحقائق تؤكد العلاقة الوطيدة بين ميليشيات الحوثي وتنظيم القاعدة وداعش، هذا ما أكده تقرير تقدم به اليمن إلى مجلس الأمن الدولي.
أكد رئيس الحكومة اليمنية "تخادم" ميليشيات الحوثي مع التنظيمات الإرهابية لممارسة المزيد من الانتهاكات والإرهاب ضد المدنيين، مشدداعلى أن الأمر بات "أوضح من أن يتجاهله أحد"، وفقا لما أوردته قناة مداد نيوز.
رئيس الحكومة دعا المجتمع الدولي وشركاء اليمن في مكافحة الإرهاب إلى تقديم المزيد من الدعم للحكومة والتحالف العربي لكسر شوكةالإرهاب والانقلاب الحوثي الهادفة إلى زعزعة الأمن والاستقرار.
وتحت وطأة الخسائر الفادحة، التي تتعرض لها الميليشيات تقوم باستهداف المدنيين واتخاذهم دروعا بشرية لإيقاف زحف الجيش والمقاومةمن أجل استكمال تحرير باقي مدن ومحافظات اليمن، فمتى يتوقف إرهاب ميليشيات الحوثي؟.