رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير الصناعة الأردنى: منبهر بسرعة الإنجاز فى مشروع العاصمة الإدارية الجديدة

ستوديو

قال وزير التجارة والصناعة والتموين الأردني يوسف الشمالي، إن العلاقة بين مصر والأردن نموذج مشرف للعلاقات العربية، لافتًا إلى أن هناك تفاهما مطلقا بين مصر والأردن في القضايا الدولية والإقليمية، وهو ما يعزز التعاون الكبير بين البلدين.

مذكرة تفاهم للتعاون بين مصر والأردن 

وأضاف الشمالي خلال لقائه ببرنامج "مساء دي إم سي"، أنه من المقرر توقيع اتفاقيات بين مصر والأردن في 5 مجالات، منها الزراعة والنقل والتعليم العالي، وذلك خلال اجتماع اللجنة العليا المشتركة بين البلدين التي ستعقد الإثنين، لبحث ملفات التعاون بين البلدين، معقبًا: "الباب مفتوح أمام كل الدول للانضمام للتعاون الإقليمي الذي تشهده مصر والأردن".

 

وأوضح أن هناك نية للاستفادة من التقدم الكبير الذي شهدته مصر في مجال الطاقة المتجددة،  لافتًا إلى أن الفترة المقبلة ستشهد تعاونًا كبيرًا في مجال الطاقة بين وزيري الكهرباء والبترول بمصر ووزير الطاقة بالأردن.

 

كما كشف عن توقيع مذكرة تفاهم للتعاون بين حكومتي البلدين في مجال الغذاء، تمهّد لإنشاء مناطق لوجستية لتخزين المواد الغذائية، ومن المقرر إعطاؤها للقطاع الخاص بهدف التخفيف من الأعباء العالمية لارتفاع الأسعار، حيث يواجه العالم نقصا فى الغذاء، وموجة التضخم العالمية غير المسبوقة بسبب ارتفاع تكلفة النقل ونقص فى سلاسل الإمداد.

 

كما أعرب الشمالي عن فخره وانبهاره بسرعة الإنجاز في مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، معقبًا: "اعتبرها معجزة ونتطلع في الأردن للاستفادة من هذه التجربة".

 

كما تحدث أن عن أبرز نجاحات المملكة الأردنية الهاشمية، لافتا إلى أنه تم إدراج برامج في الموازنة لأول مرة للتخفيف من البطالة، معقبًا: "نعمل مع مصر كفريق واحد".