رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزيرة التضامن: برامج الحماية الاجتماعية شهدت طفرة فى عهد السيسى

نيفين القباج
نيفين القباج

قالت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعى، إنه منذ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي الرئاسة فير 2014، كان هناك حرص شديد من الدولة على تطبيق مبدأ العدالة الاجتماعية.

 

وأضافت القباج خلال مداخلة عبر تطبيق زووم مع الإعلامي شادي شاش في برنامج “المواجهة” المُذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، أن الدستور كفل الحقوق المختلفة للشعب المصري، ومنها حقوق المرأة والشباب والمسنين والفئات الأولى بالرعاية، وهناك برامج اجتماعية عكست بالفعل واقع العمل، وأهمها إطلاق برنامج تكافل وكرامة الذى يغطى ما يقرى 4 ملايين أسرة أى ما يقارب 14 مليون مواطن.

 

ولفتت القباج، إلى أن البنك المركزى أطلق مبادرة بمبلغ مليار جنيه بنسبة فوائد 5% لتشجيع المواطنين على الاستثمار والتنمية الاقتصادية، مؤكدة أن المرأة حظيت بالعديد من المزايا منذ تولى الرئيس السيسى، وكذلك قانون الإعاقة شهد طفرة كبيرة في  العديد من البرامج الحكومية.

 

30% زيادة فى مخصصات برامج الحماية الاجتماعية

وأكدت وزيرة التضامن أنه تم التصدى للمناطق العشوائية، ونقل سكانها إلى مناطق آمنة عن طريق إنشاء مليون وحدة سكنية لتسكينهم فيها.

 

وأردفت: "هناك أكثر من 30% زيادة فى مخصصات برامج الحماية الاجتماعية بمبلغ وصل إلى 326 مليار جنيه فى العديد من المجالات، وهناك نقلة نوعية فى الحماية الاجتماعية، وعلى رأسها حياة كريمة التى تجعل المواطن يعيش حياة كريمة".

 

وأوضحت أن هناك نظرة مستقبلية للقضاء على الزيادة السكانية للاستثمار فى البشر والصحة والتعليم والتى زادت الموازنة 10 أضعاف السنوات الماضية.