رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تنمية الريف المصرى: نسعى لتشجيع المنتفعين بالأراضى بتقديم التيسيرات لهم

عمرو عبدالوهاب
عمرو عبدالوهاب

قال عمرو عبدالوهاب، عضو مجلس الإدارة  لشركة تنمية الريف المصري، إن عملية التيسيرات التي تقوم بها الشركة بدأت منذ أكثر من سنة، وذلك لتشجيع المنتفعين الذين تعاملوا مع الشركة للعمل في الأراضي الزراعية.

 

وأضاف عبدالوهاب خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الصدى"، مع الإعلامية رانيا هاشم، المُذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز": "كلما نرى جدية الناس التي تستلم الأراضي وأن يكون لديهم خطة عمل ونقطة رئيسية للزراعات التعاقدية كلما زادت التيسرات لهم".

البنية التحتية للأراضي المستثمرة

وأكد أنه كلما كان هناك استثمار للأرض الزراعية كلما كان هناك بنية تحتية ومن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن تكون البنية التحتية مكتملة من شبكات ري وكهرباء ومراكز علمية ومراكز بحثية ونعمل معهم على الأرض مع الجادين الذين اشتغلوا وزرعوا قبل حتى وصول البنية التحتية لهم.

 

وأكد أن 350 ألف فدان تم تسويقها لشرائح هم صغار المزارعين والشباب 280 ألف فدان وباقي الشرائح للمستثمرين الكبار والصغار وواضعي اليد نعمل على تقنين وضعهم ونتمنى بهذه التيسيرات والدعم أن يكون هذا له جدوى، موضحًا أنه تتم متابعة لشبكات الري عملًا بتوجيهات الرئيس السيسي، بأنه لا بد من اتباع أساليب الري الحديث.