رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

المالية تكشف الاستعدادات الأخيرة لتطبيق منظومة «ACI» تجريبيًا

ستوديو

كشفت الدكتورة منى ناصر، مساعد وزير المالية للمتابعة وتطوير الجمارك، عن الاستعدادات الأخيرة لتطبيق منظومة «ACI» تجريبيًا.

لقاءات وتدريبات 

وقالت الدكتورة منى ناصر خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “الحياة اليوم “ المُذاع عبر فضائية ”الحياة”، الذي تقدمه الإعلامية لبنى عسل، إننا نجحنا في تطبيق منظومة التسجيل المسبق للشحنات في الموانئ البحرية. 

 

وأوضحت مساعد وزير المالية للمتابعة وتطوير الجمارك، أنه يتم تنظيم لقاءات مع مجتمع الأعمال لمناقشة أي تحديات أو مشاكل تواجه منظومة التسجيل المسبق للشحنات لتقييمها وتلافيها.

 

كما أشارت مساعد وزير المالية للمتابعة وتطوير الجمارك، إلى أنه يتم تنظيم دورات تدريبية للعاملين بالموانئ الجوية على منظومة التسجيل المسبق للشحنات تمهيدًا للتطبيق التجريبي.

 

يذكر أن الدكتورة منى ناصر، مساعد الوزير للمتابعة وتطوير الجمارك، أكدت أن تطبيق منظومة التسجيل المسبق للشحنات «ACI» على الموانئ الجوية لن يشمل الطرود البريدية، الواردة عبر نظام «CN»، حيث تلتزم شركات البريد التى تعمل بنظام المستودعات بالتنسيق مع شركات الطيران أو وكيل الشحن الجوى بإرسال «منافيست» مستقل بإرساليات الطرود البريدية، الواردة عبر نظام «CN»، و«منافيست» آخر بالطرود الواردة كبضائع عامة، وربطها بمنصة «نافذة»، لافتة إلى أننا ملتزمون بتقديم كل أوجه الدعم لمجتمع الأعمال؛ بما يُساعد فى تذليل أى عقبات قد تُواجه المستوردين ووكلاءهم من المستخلصين الجمركيين عند تطبيق منظومة «ACI»، وقد تم تزويد مركز الاتصالات بمصلحة الجمارك بموظفين مدربين ومؤهلين للتعامل الفورى مع أى استفسارات باللغتين العربية والأجنبية على مدار ٢٤ ساعة.