رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

داعية يكشف الدروس المستفادة من رحلة الإسراء (فيديو)

ستوديو

أكد الشيخ رمضان عبدالمعز، الداعية الإسلامي، أن الجن والإنس عجزوا أن يأتوا بسورة مثل سور القرآن الكريم، حيث لا يأتون بمثله ولو كان بعضهم لبعض ظهيرًا.

منحة الإسراء 

وأضاف عبدالمعز خلال تقديمه برنامج "لعلهم يفقهون" المُذاع عبر فضائية dmc، أن من لطائف القرآن الكريم الجميلة أن الحديث عن الإسراء جاء في أول سورة الإسراء بأول آية من الجزء الـ 15.

 

وفي سورة النحل خاطب الله سبحانه وتعالى سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، بقوله تعالى:" وَاصْبِرْ وَمَا صَبْرُكَ إِلَّا بِاللَّهِ ۚ وَلَا تَحْزَنْ عَلَيْهِمْ وَلَا تَكُ فِي ضَيْقٍ مِّمَّا يَمْكُرُونَ (127)"، ليأتي بعدها قوله تعالى: "سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَىٰ بِعَبْدِهِ لَيْلًا".

 

وأشار إلى أن هذا يعني أنه من أعظم الدروس والعبروالفوائد المستفادة من رحلة الإسراء هي أنه عندما تصبر وتستعين بالله ستنال معية الله سبحانه وتعالى، وعندما تنال معية الله سبحانه وتعالى ستكون في رعاية وحماية وحفظ من الله سبحانه وتعالى، كما سيمنحك منحة كبيرة جدًا ستتعجب منها.

 

وأكد أن منحة الإسراء جاءت بعد صبر رسول الله صلى الله عليه وسلم حيث كان في عام الحزن وتألم ألمًا شديدًا وذهب إلى الطائف، وثقيف التي تسكن الطائف ضربوه بعد عشرة أيام إقامة في الطائف، ورجع النبي يشكو إلى الله وهو في منتهى الرضا.