رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"مالناش دعوة بالإشاعات".. شوقى: اعتماد بدء الفصل الدراسى الثانى حسب الخريطة الزمنية

ستوديو

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إنه تم اعتماد بدء الفصل الدراسي الثاني حسب الخريطة الزمنية التي تم الإعلان عنها في السابق في المدارس والجامعات، معقبًا: "العام الدراسي هيمشي حسب الخطة وملناش دعوة بأي إشاعات عن الإلغاء والتأجيل والحذف".

وأضاف شوقي، خلال تصريحاته ببرنامج "صباحك مصري" المذاع على فضائية "mbc مصر"، اليوم الأحد، أن الوزارة تسابق الزمن من أجل مصلحة الطالب، حتى لا يتم حرمانه من أي فرصة تعليمية، ومن المفترض أن نطلب منهم أن يكونوا أكثر حضورا في المدارس للحصول على مناهج أكثر، لأن سوق العمل في الوقت الحالي تحتاج لكل ذلك.

رسالة وزير التربية والتعليم لأولياء الأمور

ووجه وزير التربية والتعليم رسالة لأولياء الأمور والطلاب: "حافظوا على الحماس عند أولادكم، واحفظوا اهتمامهم بالتعليم ومتاخدوش الولاد لسكة الامتحان اسألوا ولادكم هما اتعلموا إيه وإيه اللي تقدروا تعملوه وشجعوهم على التعلم زي زمان واكتساب المعرفة وليس الدرجات".

وأكد وزير التربية والتعليم، أن خريجي التعليم الفني سيتعلمون أشياء جديدة لم تكن موجودة في كليات الهندسة من قبل، لافتًا إلى أنه يتم تعليم الطلاب لغات وأشياء غير متعلقة بالمنهج نفسه.

وأوضح أنه عند انتهاء الطالب من مرحلة التعليم الفني يمكن أن يلتحق مباشرة بسوق العمل أو يستكمل دراسته الجامعية في الكلية التكنولوجية في بني سويف، مشيرًا إلى أن هذه المدرسة رقم 36 في منظومة مدارس تكنولوجيا التطبيقية.