رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأرصاد: استقرار حالة الطقس حتى الثلاثاء المقبل

ستوديو

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إننا سنشهد استقرارا في حالة الطقس في كافة مناطق الجمهورية بدأ من اليوم الأحد، منوهة بأن درجات الحرارة سترتفع 4 درجات مئوية، وسيكون طقس اليوم معتدل الحرارة على السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري والقاهرة الكبرى، خلال فترة النهار.

الأرصاد: الأجواء مستقرة حتى الثلاثاء المقبل


وأضافت غانم، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "هذا الصباح"، المذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، أن حالة الطقس ستتأثر اليوم بامتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا، وعلى سطح الأرض، مما يؤدي إلى استقرار في الأحوال الجوية، مشيرة إلى أن الشبورة المائية مستمرة رغم الاستقرار في الأحوال الجوية، على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، متابعة أنها تلاشت مع سطوع أشعة الشمس، وتحسنت الرؤية الأفقية معها على الطرق.

وتابعت أن الطقس اليوم سيكون دافئا على محافظات جنوب الصعيد، وجنوب سيناء، خلال فترة النهار، وسيظل شديد البرودة خلال فترة الليل على أنحاء الجمهورية كافة، وستتكون الثلوج على مرتفعات سانت كاترين بسبب انخفاض درجات الحرارة والتي ستصل إلى 2 تحت الصفر.


وأشارت إلى أن هذه الأجواء مستمرة حتى يوم الثلاثاء المقبل مع ارتفاع طفيف في درجات الحرارة لكن الأمطار ستعود مرة أخرى مع انخفاض درجات الحرارة يوم الأربعاء والخميس، تصل لـ4 درجات.