رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محافظ الإسكندرية عن النوة الحالية: الأمور طبيعية.. وليس لدينا أى مشاكل

محافظ الإسكندرية
محافظ الإسكندرية

قال اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، إنه تم الاعتياد على النوات طوال فترة الشتاء والاستعدادت تكون كبيرة جدًا لمواجهة موجة الطقس السيئ.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "التاسعة"، مع الإعلامي يوسف الحسيني، والمذاع عبر فضائية الأولى المصرية: "نسقنا مع الأرصاد، والأمطار طوال الليل كانت خفيفة وبعد الفجر متوسطة على 4 أحياء وبعدها تحولت لغزيرة على العجمي ووصلت لسقوط بعض حبات البرد ببعض المناطق".

وأكد أن كل الأمطار كانت كلها بسيطة وأي تجمعات تم إزالتها والحالة المرروية جيدة جدًا والأمور طبيعية ولا يوجد مشاكل، موضحًا أن سرعة الرياح أمس ليلا كانت قوية جدًا وبالنهار وصلت من 40 إلى 50 وارتفاع الأمواج من 4 إلى 5 أمتار. 

وتابع، أنه لا يوجد أي آثار جانبية نتجت عن العواصف التي تؤدي لسقوط بعض البيوت أو البلكونات وبعض اللوحات الإعلانية. 

مدة النوة وحقيقة تعليق الدراسة

وأشار إلى أن النوة تستمر لمدة 3 أيام ويوجد غيوم واحتمال سقوط أمطار غدًا ولكن أقل من اليوم، مؤكدًا أن رئيس الوزراء اجتمع من خلال الفيديو كونفرانس، بكل المحافظين للاطمئنان على الأجواء والاستماع للملاحظات.

وأوضح أن الأمور طبيعية وتجاوزنا هذه المرحلة، والدراسة مستمرة غدًا والشائعات التي تدور حول التعطيل كاذبة لأننا لا نعطل المدارس الا إذا كان هناك نوة شديدة ويكون ذلك بالتنسيق مع الأرصاد.