رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد الإشادة العالمية بمهارته.. الكابتن طيار وليد: «معملتش غير العادى»

ستوديو

علق الكابتن وليد مراد، طيار بشركة مصر للطيران، على الإشادة العالمية بمهارته في مطار هيثرو بلندن وسط العاصفة يونيس، قائلًا إنه لم يقم بأي شيء سوى اتباع إجراءات العمل المعتادة، معقبا: “معملناش غير العادي”.

 

وأضاف مراد، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لما جبريل، في برنامج "المواجهة" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن الطائرة تكون على اتصال دائم بمركز عمليات يوصل كل معلومة تخص الرحلة، وعندما أبلغ بتعرض مطار هيثرو لطقس سيئ، فإن الإجراء المعتاد محاولة الهبوط، وإن لم يتمكن يتوجه إلى المطار البديل في حال فشل الهبوط.

 

الكابتن وليد مراد يكشف تفاصيل هبوطه الناجح وسط عاصفة يونيس

 

وأردف مراد: "كل رحلة طيران بالنسبة لنا هي “مهمة”نؤديها بخطواتها بكل إجراءات السلامة، أعلننا الركاب إننا هنعمل محاولة للهبوط، إذا فشلت سنتوجه للمطار البديل، عملنا اقتراب ناجح، وكان شكل الطائرة فارق عن طائرات أخرى، بفضل ما علمتنا إياهه شركة مصر للطيران، وعلمتنا الإجراءات في هذه الأحوال".

 

وأردف: "بفضل التلقين والتحضير للرحلة، أي زميل في مصر للطيران هيعمل نفس الإجراء اللي عملته، دائمًا وأبدًا سمعة مصر للطيران التي علمتنا معروفة".

 

العاصفة يونيس 

وتسببت العاصفة "يونيس" بمقتل 9 أشخاص على الأقل في أوروبا، حيث ضربت بريطانيا بالرياح الشديدة وأجبرت الملايين على الاحتماء، وعطلت الرحلات الجوية والقطارات والعبارات بأوروبا الغربية، حسبما ذكرت روسيا اليوم نقلا عن فرانس برس.