رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

المصرى وليد مراد يكشف كواليس نجاحه فى الهبوط بالطائرة فى مطار "هيثرو"

ستوديو

علق الطيار المصري وليد مراد على اهتمام وسائل الإعلام العالمية ببراعته بالهبوط بالطائرة وسط أجواء عاصفة غير مسبوقة  تسمى" يونس"، قائلًا: “طبيعة عملي تعتمد على أصول معينة، ففي البداية يدخل لغرفة العمليات الخاصة بهم ليعطيهم خطة كاملة عن الرحلة من أول الخروج ولحين الوصول للوجهة النهائية”.

 

الطيار المصري وليد مراد: أنا معملتش حاجة جديدة 

 

وأضاف، في مداخلة هاتفية خلال برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة "أون إي" مساء اليوم السبت: “أنا طالع وعارف أن فيه عاصفة هناك، وإحنا بنطير طبقًا لأصول وقواعد، وانطلقت من مطار القاهرة في رحلتي الاعتيادية إلى مطار هيثرو بلندن، وقبيل الوصول إلى المطار أخبرت الركاب بسوء في الأحوال الجوية وعلم بها الركاب من قبل”.

وكشف أنه كان يعلم بسوء الأحوال الجوية هناك، مضيفًا: “طبقًا للمعايير فإحنا بننزل ودخلت المدرج عادي وقرار أي كابتن أنه يهبط في المدرج بتكون طبقا للأصول وأشياء معينة”.

وتابع: “أنا طلعت رحلة لكن هي بالنسبة لينا مهمة بقرارات محسومة ومعروفة وعملت الهبوط بتاعي ونزلت زيي زي أي زميل طيار من مصر للطيران كان هيعمل نفس اللي عملته.. مش تواضع وأنا معملتش حاجة جديدة”.

 

ولفت إلى أنه تعلم الطيران في القوات الجوية بالسرب الأول الشراعي، ثم انتقل إلى مصر للطيران بعد إنهائه للدراسات الخاصة بذلك، قائلًا: "أنا روحت المدرسة الكبيرة اللي اسمها مصر للطيران، ودربنا واتدربنا على نفس الأصول والقواعد، وأنا في مهمة مكنش ينفع أقلق ولكن أعددنا كويس".

وانتشر فيديو الطيار المصرى الذى عرفته بأنه الطيار وليد مراد، والذى يظهر مدى كفاءته فى الهبوط وسط العاصفة، انتشر على وسائل التواصل الاجتماعى ونال إشادة كبيرة من المتابعين.