رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مصطفى عبدالرحمن: صرخات السكان بسبب الإيجار القديم وصلت للرئيس

ستوديو

قال الدكتور مصطفى عبدالرحمن، رئيس ائتلاف ملاك العقارات القديمة، إن صرخات السكان بسبب الإيجار القديم وصلت للرئيس عبدالفتاح السيسي.

 

الحد الأدنى من القيمة الإيجارية

 

ولفت، خلال حواره  مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة صدى البلد، إلى أن الحكومات السابقة هي التي أهدرت حق الملكية والملاك في الإيجار، موضحًا أن الحد الأدنى من القيمة الإيجارية 500 جنيه.

وتابع رئيس ائتلاف ملاك العقارات القديمة: يجب أن تكون أقصى مدة لعقد الإيجار 3 سنوات ثم تحريرها وفقًا للقيمة السوقية.

من جانبه، قال شريف الجعار، رئيس اتحاد مستأجري مصر، إن عقد الإيجار يمتد إلى أحد الورثة بشروط، والمحكمة قضت بذلك خوفًا على الأسر من الضياع، ويجب احترام الأحكام الدستورية بشأن الإيجار القديم.

 

وفي السياق ذاته، أكد النائب طارق شكري، وكيل  لجنة الإسكان بمجلس النواب، أن قانون الإيجار القديم سيمر بكل القوانين الدستورية اللازمة، وهناك وجهات نظر بين المستأجر بقيمة إيجارية محدودة ومالك يتعرض للظلم.

 

وأوضح أنه ستكون هناك جلسات استماع تضم الملاك والمستأجرين بشأن قانون الإيجار القديم، وهناك إرادة سياسية للتوازن في ملف قانون الإيجار القديم، ولا بد من مساحة للتنازل والتفاوض خلال مناقشة قانون الإيجار القديم، مضيفًا: لدينا ثروة عقارية أهدرت خلال 60 عامًا بسبب عدم إجراء الصيانة للوحدات السكنية.