رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مصنع الإلكترونيات: نسعى لتوطين صناعة التابلت والشاشات التعليمية

ستوديو

قالت المهندسة حنان سعيد، مديرة التخطيط ومراقبة الإنتاج بمصنع الإلكترونيات، إن المصنع يتبع الهيئة العربية للتصنيع ويسعى لتوطين صناعة التابلت والشاشات التعليمية.

 

وأضافت، خلال لقاء في حلقة خاصة من داخل مصنع الإلكترونيات بالهيئة العربية للتصنيع، مع الإعلامي أحمد بتشو ببرنامج "مصر بتبني" المذاع على قناة “إكسترا نيوز” مساء اليوم السبت، أن التنوع أمر ضروري وحتمي في العملية الإنتاجية لأي منتج، نظرًا لتعدد المواصفات الفنية التي يحتاجها العميل، حسب استخدامه واحتياجه للجهاز، فلذلك نقدم مواصفات متعددة تناسب كل الرغبات.

 

ولفتت مديرة التخطيط ومراقبة الإنتاج بمصنع الإلكترونيات، إلى أنهم بدأوا إنتاجهم بموديل كانت مواصفاته يأخذ شريحتي اتصال وكارت ميموري، ومن ثم "تابلت" أضفنا له كاميرا خلفية 16، والأمامية 5، وغيرنا في شكله، وموديل آخر به كيبورد يتم تحويله للاب توب عن طريق وصله “USB”.

 

وتابعت: قمنا الآن بعمل تابلت أندرويد 10، يستطيع المستخدم أخذه في أي مكان، وصالح للعملية التعليمية بشكل جيد، مؤكدة أنهم يسعون لتصنيع كافة المكونات الدقيقة بديلًا عن الاستيراد.

 

ولفتت إلى أن مصنع الإلكترونيات يخدم نحو 2.5 مليون طالب في مراحل التعليم قبل الجامعي، ويراعي تطبيق معايير الجودة في إنتاجه باستخدام أحدث أجهزة المعايرة، ويسعى لسد احتياجات مصر من أجهزة الحاسب التي ترتفع بنحو 10% سنويًا.