رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

طيار مصرى يهزم العاصفة يونس.. ويتحول لحديث وسائل الإعلام البريطانية (فيديو)

الطيار وليد مراد
الطيار وليد مراد

تحول الطيار المصري وليد مراد، لحديث وسائل الإعلام البريطانية وذلك بعد قهره العاصفة يونس التي تضرب بريطانيا خلال الوقت الحالي، وسجل هبوطًا مميزًا في مطار هيثرو ببريطانيا.

وعرض الإعلامي نشأت الديهي، خلال حلقة برنامجه "بالورقة والقلم"، والمذاع عبر فضائية "ten"، فيديو لعدد من الطائرات والتي فشلت في الهبوط بسبب شدة الرياح وبعضها اتجه لمطارات أخرى أقل حدة في الرياح.

كما عرض فيديو آخر للطيار وليد مراد، طيار بمصر للطيران، وهو يسجل عملية هبوط ناجحة وثابتة من المرة الأولى، وتحول لحديث كل الإعلام البريطاني والذي أشاد بقدرته وتفوقه على العديد من الطيارين.

وأكد "الديهي"، أن الطيار وليد، هو نموذج مشرف في مصر، مثله مثل باقي النماذج المشرفة في مصر أمثال الدكتور مجدي يعقوب وغيرهم من العلماء، مطالبًا بأن تكون هذه النماذج هي التي يجب أن تُنشر عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، وليس العكس.

استنكار نشر قصة عروس الإسماعيلية

واستنكر خلال الحلقة انتشار قصة عروس الإسماعيلية وضرب زوجها لها، وكذلك الفتاة المصابة بالإيدز، وإنكار الإسراء والمعراج، مؤكدًا أن كل هذه النماذج تشوه صورة مصر، والتي يسعى الرئيس للعمل على تحسينها.

وأوضح أن أعداء مصر والمأجورين والمرتزقة هم من يحاولون رسم صورة مسيئة لبلدهم، ويحالون تعلية أرصدتهم في البنوك، على حساب وطنهم، مؤكدًا أن هؤلاء يبحثون عن كل ما هو شاذ ومسيء للبلد ومحاولة تعليته ونشره.

العاصفة يونس

وتعد العاصفة يونس، التي تضرب شمال غرب أوروبا، هي الأسوأ منذ 3 عقود، وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية هبوب رياح عاتية قد تبلغ سرعتها القصوى من 100 إلى 115 كلم في الساعة، ما يزيد من خطر سقوط أشجار أو أغصان وحتى انهيار أسطح.

وتسببت سرعة الرياح في سقوط المارة وعدم تمكنهم من السير، وكذلك انهيار بعض الأسطح، كما سقط بسببها 9 قتلى صباح اليوم السبت.

وبدأت العاصفة في أيرلندا وضربت الجمعة جزءًا من بريطانيا، ثم شمال فرنسا، مرورًا ببلجيكا وهولندا ولوكسمبورج، قبل أن تصل إلى الدنمارك وألمانيا التي أُعلن الإنذار الأحمر في ثلثها الشمالي حتى صباح السبت.