رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"الأسوأ منذ 3 عقود".. "عاصفة يونس" تسبب أضرارًا جسيمة وسقوط ضحايا

عاصفة يونس
عاصفة يونس

تناول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، فيديوهات ترصد الأضرار التي سببتها العاصفة يونس، التي تضرب شمال غرب أوروبا، وتعد الأسوأ منذ 3 عقود. 

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية هبوب رياح عاتية قد تبلغ سرعتها القصوى من 100 إلى 115 كلم في الساعة، ما يزيد من خطر سقوط أشجار أو أغصان وحتى انهيار أسطح.

وتسببت سرعة الرياح في سقوط المارة وعم تمكنهم من السير، وكذلك انهيار بعض الأسطح كما سقط بسببها 9 قتلى صباح اليوم السبت.

وبدأت العاصفة في أيرلندا وضربت الجمعة جزءًا من بريطانيا، ثم شمال فرنسا، مرورًا ببلجيكا وهولندا ولوكسمبورج قبل أن تصل إلى الدنمارك وألمانيا التي أُعلن الإنذار الأحمر في ثلثها الشمالي حتى صباح السبت.

خسائر في الأرواح بسبب العاصفة

وأعلنت الشرطة في ألمانيا عن حالة وفاة سائق لقي حتفه جراء سقوط شجرة على سيارته في ألتنبورج في ولاية شمال الراين فستفاليا.

وفي هولندا، قضى أربعة أشخاص حسب خدمة الطوارئ الهولندية، جراء سقوط أشجار أو في حوادث، وفي لاهاي، تم إخلاء عشرات المنازل خشية انهيار جرس كنيسة، ولقي رجل يبلغ 60 عامًا حتفه في جنوب شرق إيرلندا، حسب الشرطة.

وفي لندن، قُتلت امرأة في الثلاثين من عمرها بعد ظهر الجمعة عند سقوط شجرة على السيارة التي كانت فيها، وقتل رجل خمسيني قرب ليفربول (شمال غرب إنجلترا) بعد سقوط حطام على الزجاج الأمامي للسيارة التي كان يستقلها، وفقا للشرطة البريطانية.

وفي بلجيكا، قضى كندي يبلغ 79 عامًا كان يعيش على متن قارب في مرسى إبرس (غرب) بعد سقوطه في الماء أثناء محاولته استعادة أغراض تطايرت، حسبما أفادت الشرطة المحلية.