رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ياسمين عز تتصدر التريند بعد اتهامها بالتحريض على العنف الزوجى

ستوديو

تصدرت الإعلامية ياسمين عز، تريند موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، بسبب تصريحاتها المدافعة عن ضرب عريس الإسماعيلية عروسه يوم زفافهما في الشارع.

 

وأثارت تصريحات ياسمين عز، غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث طالبت بعض الصفحات الداعمة لحقوق المرأة، ومن بينها صفحة "سيدات مصر" بالتحقيق معها واتهامها بالتحريض على العنف الزوجي وإيقافها عن العمل.

 

وكتبت صفحة "سيدات مصر": "نناشد المجلس القومي للمرأة بالتحقيق مع المذيعة ياسمين عز بخصوص تصريحاتها المناصرة للعنف ضد المرأة".

 

وطالب عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي التحقيق مع الإعلامية الشابة مقدمة برنامج "كلام الناس" المذاع على قناة mbc.

 

وقد تصدر هاشتاج "أوقفوا ياسمين عز" قائمة التريند على تويتر، وذلك تعبيرًا من جمهور السوشيال ميديا عن غضبهم ورفضهم لتصريحات ياسمين عز، التي  دافعت في برنامجها "كلام الناس" عن عريس الإسماعيلية، ووصفت العروس بأنها أصيلة وطالبت النساء بمسامحة أزواجهن في حالة تعنيفهن.

عروسة الإسماعيلية أصيلة وبنت ناس ومتربية

كانت الإعلامية ياسمين عز، علقت على واقعة ضرب عروس الإسماعيلية، قائلة: "الراجل بطبعه حامي وحمش على المرأة أن تحتويه، راجلك ده هدية ربنا ليكي على الأرض، ونعمة ربنا ليكي، حبيه وحافظي عليه، وعروسة الإسماعيلية أصيلة وبنت ناس ومتربية، لمت دنيتها ودارت على شمعتها واحتوت الموقف، واحتوت جوزها وراجلها".

 

وأضافت، خلال تقديمها برنامج "كلام الناس" المذاع على قناة "إم بي سي مصر" مساء اليوم الجمعة: "مش معقول العروسة هتبوظ فرحها وفرحتها وحب 13 سنة عشان موقف إحنا مش عارفين تفاصيله، ومش كل اللي تشوفه أو تسمعه أو تبص عليه في كاميرا فيديو اتصور في شارع أو في بيت تصدقه، وعلينا بالنهاية إنهم سمن على عسل".

 

وتابعت: "أكيد العريس عنده رصيد كبير عند عروسته يخليها تغفرله، والمسامح كريم".

سعادة المرأة في وجود الرجل في حياتها

وأكدت أن سعادة المرأة في وجود الرجل في حياتها، ومن تقول إن من أول شربة ولمسة عليكي بالطلاق، فإن هذه المرأة لا تحبك، مضيفة: "صاحبتك دي مش هتجبلك عريس، وهتقعدي في البيت، ومش كل حاجة تحصل من الراجل نقول يالا طلقني"، ده بيقولك "ضل راجل ولا ضل حيطة"، فهو ضهرك وأمانك وحمايتك، وستات زمان كانوا بيقولوا "يا سي" بمعنى سيدي وتاج راسي، وبكده إنتي الملكة.

عروس الإسماعيليه تتصدر التريند

وتصدرت "عروس الإسماعيلية" تريند محركات البحث على جوجل، وذلك بعد انتشار مقطع فيديو لتجمع في الشارع بين أسرتي وأقارب عروسين، ثم تطور الأمر إلى اعتداء العريس على عروسه، لدرجة أن العروس تعرضت للإغماء، وعلق العريس على الحادثة بأن ضرب السيدات هو أمر عادي عندهم.