رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

شكرى: علينا إدراك نقاط الضعف فى قضية تغير المناخ ونتعامل معها

ستوديو

قال سامح شكرى، وزير الخارجية، إن الهدف العالمي من المتغيرات المناخية هو دفع أجندة التعاون الدولية، لافتًا إلى وجود التكنولوجيا، وبدء التنافس فى مجال توفير الطاقة البديلة، والذى أظهر الحاجة لتقديم تلك التكنولوجيا والموارد للعالم، بحيث يتمكن بطريقة فعالة فى قضية التغير المناخي.

 

وأضاف شكري، خلال كلمته، بمؤتمر ميونخ للأمن، اليوم السبت، أنه علينا أن ندرك نقاط الضعف الدولية فى قضايا التغير المناخي ونتعامل معها، بالإضافة إلى أهمية مشاركة الشركات والمجتمع المدنى.

 

وأكد وزير الخارجية، أن الدولة المصرية من المقرر أن ترأس مؤتمر المناخ العالمى فى شرم الشيخ cop 27، وسوف نتعاون مع الجميع، بحيث لا يتخلف أحد عن الركب، متابعًا: ندرك المصالح المختلفة والتنوع فى التحديات التى نواجهها، ونتمنى أن نتعامل مع كل ذلك من خلال التوافق من منظور المسئوليات المشتركة.

 

وأشار إلى أن الشركات والمؤسسات المالية تلعب دورًا مهما ويجب أن نشجعهم على المشاركة وأن يتولوا مسئولياتهم ويظهروا القيادة التي نحتاج إليها؛ لكي نتمكن من التعامل مع هذه التحديات.

الشباب هو من سيرث هذا الكوكب

وأردف: "الشباب هو من سيرث هذا الكوكب، لذلك نريد أن نقدم لهم مناخا مستداما وإلا سوف يتعاملون مع تبعات مشكلة التغيرات المناخية، ويجب أن ننظر إلى هذه المسألة من منظور المصلحة العامة والعليا بدلًا من النظر إلى المصالح الضيقة 
للحفاظ على هذا المستوى من الطموح والإنجاز".