رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تواصل فعاليات القمة الإفريقية الأوروبية بمشاركة الرئيس السيسى

ستوديو

تواصل فعاليات القمة الإفريقية الأوروبية بمشاركة الرئيس عبدالفتاح  السيسي، اليوم الجمعة، عبر فضائية “إكسترا نيوز".

السيسى يعقد لقاءات مهمة على هامش القمة  الأوروبية الإفريقية

وعقد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أمس الخميس، العديد من اللقاءات المهمة، على هامش مشاركته في القمة الأوروبية الإفريقية المنعقدة على مدار اليومين الجاريين، بمقر الاتحاد الأوروبي، في العاصمة البلجيكية بروكسيل، وهي الدورة السادسة لقمة المشاركة بين إفريقيا وأوروبا.

جائحة كورونا فاجأت العالم بأكمله

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن جائحة كورونا فاجأت العالم بأكمله، والتحرك لها لم يكن سريعًا بالشكل المطلوب.

 

وأعرب الرئيس السيسي، خلال كلمته بفعاليات اليوم الثاني للقمة الأوروبية الإفريقية، اليوم الجمعة، عن تقديره اختيار مصر من دول القارة الإفريقية التي ستتلقى الدعم للحصول على التكنولوجيا الطبية المستخدمة في تصنيع اللقاحات وغيرها من العقاقير الطبية المهمة لمواجهة الكثير من الأمراض المستعصية.

 

وتابع أن وجودنا هنا اليوم هو انعكاس حقيقي لما يمكن للشراكة الدولية، والتضامن في المجال الصحي من تحقيقه لإيجاد وسائل فعالة لمواجهة التحديات العالمية إذا ما توافرت الإرادة السياسية اللازمة لذلك، وساد الشعور بمصيرنا المشترك.

ضمان استمرار توافر اللقاحات داخل مصر

كما قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن اختيار مصر للحصول على التكنولوجيا الطبية لإنتاج اللقاحات يأتي تكرسيًا لما تقوم به مصر بالفعل على صعيد الاستعداد للإنتاج سواء للاستخدام المحلي أو لتوفيرها للدول الإفريقية الشقيقة.

 

وأضاف أن ذلك استنادًا على البنية التحتية الطبية والتصنيعية التي استثمرت فيها مصر على مدار السنوات الماضية، والقادرة على استيعاب هذه التكنولوجيا وتوظيفها بالشكل الملائم.

 

وتابع أن كل ذلك لضمان استمرار توافر اللقاحات داخل مصر، وأيضًا دعم الدول الإفريقية الشقيقة في جهودها لتوفير اللقاحات لمواطنيها.