رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«1000 وظيفة شاغرة».. «الأوقاف» تكشف شروط التقدم لوظائف الوزارة

ستوديو

تحدث الدكتور عبدالله حسن المتحدث باسم وزارة الأوقاف، عن فتح الوزارة باب التقدم لوظائف الإمام والخطيب بواقع 1000 وظيفة، مؤكدا أن هناك شروطا رئيسية يجب أن تتوافر في المتقدم.

الجنسية المصرية أول شروط التقدم لوظائف وزارة الأوقاف 

وكشف حسن خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى، عن شروط التقدم للحصول على الوظائف التي أتاحتها الوزارة، وهي التمتع بالجنسية المصرية، وأن يكون المتقدم محمود السمعة والسيرة، وألا يكون قد سبق عليه الحكم بعوقبة جنائية أو عقوبة مقيدة للحرية في جريمة مخلة بالشرف والأمانة وألا تزيد السن على 30 عاما من تاريخ نشر الإعلان.

 

وأضاف المتحدث باسم وزارة الأوقاف، أن يكون خريج إحدى جامعات الأزهر للبنين في كليات الدعوة الإسلامية وأصول الدين والدراسات الإسلامية والعربية وكلية الشريعة وكلية اللغة العربية وكلية القرآن الكريم وكلية اللغات والترجمة وقسم  الدراسات الإسلامية بجميع اللغات وكلية الإعلام وكلية التربية شعبة الدراسات الإسلامية وشعبة اللغة العربية واللغة الإنجليزية واللغة الفرنسية.

 

وواصل أنه من ضمن الشروط أيضًا ألا يقل التقدير العام المتراكمي المتقدم عن جيد، وأن يجتاز المتقدم الاختبارات المقررة، وتجهيز عدة مستندات للتأكد من صحتها وهي صورة شخصية وصورة بطاقة الرقم القومي سارية وصحيفة حالة جنائية موجهة للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة باعتباره المستضيفة للإعلان وصورة المؤهل الدراسي وصورة المؤهل الأعلى (في حال وجوده) والموقف من الخدمة العسكرية وشهادة التأهيل (إذا كان المتقدم من أصحاب الهمم).

شروط التقدم لوظيفة عامل مسجد 

وحول شروط التقدم لوظيفة عامل مسجد، كشف الدكتور عبدالله حسن المتحدث باسم وزارة الأوقاف: "ألا تقل السن عن 35 عاما من تاريخ نشر الإعلان، وأن يكون المتقدم من الذكور، وأن يكون حاصلا على مؤهل إعدادية عامة أو إعدادية أزهرية وخوض اختبارات شخصية وفقا لما هو مقرر بالقواعد القانونية".

 

وأكمل: "وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة شكل لجنة للحوار مع لجنة مشكلة في الجهاز للتنظيم والإدارة لوضع الضوابط واستغرقنا بعض الوقت حرصًا على انتقاء عناصر متميزة، متابعًا: "من ضمن المراحل التي سيمر بها الإعلان، اجتياز الكشف الطبي وتحليل المخدرات وعدد من المقابلات الشخصية".

 

وأكد أن التقديم ما زال مفتوحا حتى 2 مارس، مشيرًا إلى أن المتقدم ييجب أن يُقر بقبول العمل في أي مكان بجمهورية مصر وفقا لما تقتضيه مصلحة الوزارة، فبعض المحافظات الحدودية تحتاج إلى زيادة عدد العمال والأئمة.