رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الأرصاد» تحذر من تقلبات جوية وأمطار تصل لحد السيول

ستوديو

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن حالة الطقس مستقرة على كافة مناطق الجمهورية في الساعات الأولى من صباح اليوم، منوهة بأنه مع غياب الشمس وحلول المساء تتأثر البلاد بمنخفض جوي في طبقات الجو العليا، وهو يعمل على حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.

وأضافت غانم عبر مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" المُذاع على فضائية "اكسترا نيوز"، اليوم الجمعة، أن هناك توقعات بسقوط أمطار متفاوتة الشدة ورعدية أحيانًا على مناطق متفرقة من الجمهورية، وتكون الأمطار متوسطة على محافظات شمال الصعيد والصحراء الغربية، وخفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية الغربية، وتمتد الأمطار لبعض المناطق الداخلية بالقاهرة الكبرى.

 

أمطار الغد تصل لحد السيول فى بعض المناطق من الصعيد وسيناء

ولفتت إلى أن طقس الغد هو ذروة لعدم الاستقرار في الأحوال الجوية، وتتمثل في زيادة كميات الأمطار على أغلب أنحاء الجمهورية، معقبة: "أمطار الغد تصل لحد السيول في بعض المناطق من الصعيد وسيناء".

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن طقس الغد يشهد انخفاضًا ملحوظًا في درجات الحرارة، حيث تسجل انخفاضًا يصل لـ4 درجات مئوية عن طقس اليوم، وتصل لـ16 درجة مئوية الحرارة العظمى.