رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«أمطار رعدية».. درجات الحرارة المتوقعة اليوم الجمعة 18-2-2022

ستوديو

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الجمعة طقسًا معتدلًا نهارًا على القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحرى والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء وشمال الصعيد، مائلًا للبرودة على السواحل الشمالية الغربية، دافئًا على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلًا على كل الأنحاء، حسبما استعرض تقرير ببرنامج «صباح الخير يا مصر».

 

هل يشهد طقس اليوم أمطارًا رعدية؟

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية أن اليوم تزداد فرص أمطار خفيفة مساء على القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحرى، وفرص أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى، والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، وفرص أمطار خفيفة إلى متوسطة قد تكون رعدية أحيانا على شمال الصعيد.
ويشهد اليوم حالة من عدم الاستقرار بالأحوال الجوية من مساء الجمعة يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة قد تكون رعدية أحيانًا مع انخفاض فى درجات الحرارة ونشاط رياح قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق.


درجات الحرارة المتوقعة اليوم الجمعة فى المحافظات

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الجمعة:  القاهرة العظمى 19 درجة والصغرى 11 درجة، والإسكندرية العظمى 18 والصغرى 10 درجة، ومطروح العظمى 18 درجة والصغرى 11 درجة، وسوهاج العظمى 21 درجة والصغرى 8 درجة، وقنا العظمى 22 درجة والصغرى 9 درجة، وأسوان العظمى 25 درجة والصغرى 10 درجة، وسانت كاترين العظمى 16 درجات والصغرى 3.