رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تعرف على معايير اختيار المذيعين من لجنة «مقدمى البرامج»

لجنة التحكيم
لجنة التحكيم

بدأت مساء اليوم الخميس، حلقة جديدة من برنامج اكتشاف المواهب "الدوم" والمذاع عبر فضائية ON ضمن المرحلة الأولى من المنافسات بين المواهب الغنائية والتمثيلية وتقديم البرامج.

وكشفت لجنة التحكيم الخاصة بمسابقة مقدمي البرامج، والمكونة من الإعلامية لميس الحديدي، نجوى إبراهيم وجاسمين طه عن معايير اختيار المتسابقين في ردهم على سؤال الفنان يوسف عثمان.

وقالت لميس الحديدي، إن الإلقاء واللغة العربية ومخارج الحروف السليمة والشغف من أهم العوامل التي تبحث عنها في المتسابقين.

أما الإعلامية نجوى إبراهيم فقالت إن القبول والكاريزما هما أساس التحكيم، أما جاسمين طه فقالت إن أهم معيار بالنسبة لها هو عدم محاولة المتسابق لتقليد أداء إعلامي آخر.

وعن الحيادية في الإعلام، قالت لميس الحديدي عن رأيها في هذا الأمر، إنها لا تؤمن بوجود إعلام حيادي ولكنها تبحث عن الموضوعية في طرح الموضوعات المختلفة.

كما ردت الإعلامية نجوى إبراهيم على لميس الحديدي وقالت إن الحيادية ضرورية للمذيع.

 

لجنة الممثلين

وكشفت الفنانة يسرا عن أنها سبق  ومرت بهذه التجربة ومعايير الاختيار بالنسبة لها هي أن يقدم الشخص بروحه، أما المخرج مروان حامد، فأكد أن معايير الاختيار بالنسبة له هي أن يتمتع الممثل بما يؤديه، وأكد الفنان عمرو يوسف، أن أهم شيء هو الصدق.

 

لجان التحكيم

ويشارك في عضوية لجنة تحكيم فئة التمثيل الفنانة الكبيرة يسرا، المخرج مروان حامد والفنان عمرو يوسف، وفي فئة الغناء يشارك كل من الفنان حميد الشاعري والشاعر أمير طعيمة والملحن عمرو مصطفى، أما في فئة البرامج تضم لجنة التحكيم مكونة من الإعلامية القديرة نجوى إبراهيم والإعلامية لميس الحديدي والإعلامية جاسمين طه.