رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

جهود الدولة لوقف أى تعديات على الأراضى الزراعية

ستوديو

قال الدكتور عباس الشناوي، رئيس قطاع الخدمات الزراعية والمتابعة بوزارة الزراعة، إن التعدي على الأراضي الزراعية يمس كل مواطن مصري، والأمن الغذائي الآن أصبح ضرورة من ضروريات العصر.

 

عقوبة التعدى على الأراضى الزراعية

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد شردي، ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع على قناة "الحياة" مساء اليوم الخميس: «ممنوع الاقتراب من تبوير متر واحد من الأراضي القديمة ذات العطاء الممتد، لأنها ملكية للأجيال لتوفير الأمن الغذائي».

وأكد أن الخميس الماضي كانت هناك قرارات شديدة من مجلس الوزراء بوجود لجان داخل كل محافظة تابعة للجنة عليا مركزية للوقوف على الحقائق والمتابعة اليومية لمراقبة التعدي على الأراضي، لأنه لم يعد هناك تهاون.

ولفت إلى أن محافظة البحيرة كانت أكثر محافظة بها تعد على الأراضي الزراعية وبعدها القليوبية وبعدها قنا والمنيا، مؤكدًا أن تبوير الأراضي الصالحة للزراعة، يقابلها دفع مليارات الجنيهات لاستصلاح أراضي.

وأوضح أن عقاب أي شخص يتعدى على الأراضي الزراعية، منصوص عليه في القانون، من عامين حتى 5 سنوات، ومن 100 ألف إلى 5 ملايين جنيه، حسب المساحة المتعدي عليها، مؤكدًا أن القانون سيفعل وممنوع التصالح مع أي شخص يتعدى على الأراضي الزراعية.