رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الرئاسة: السيسى يثير قضية سد إثيوبيا فى كافة لقاءاته (فيديو)

السفير بسام راضي
السفير بسام راضي

قال السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن العلاقة بين مصر والاتحاد الأوروبي علاقة شراكة وتعاون متبادل، لافتًا إلى أن قضية سد النهضة قاسم مشترك في كافة لقاءات الرئيس عبدالفتاح السيسي، سواء على المستوى الثنائي أو متعدد الأطراف.

 

 

وأضاف خلال تصريحات مع مراسل برنامج "على مسئوليتي" تقديم الإعلامي أحمد موسى على فضائية "صدى البلد"، أن مصر تطالب بتطبيق مبادئ القانون الدولي فيما يخص الأنهار العابرة للحدود، ولا بد أن يكون هناك اتفاق ملزم واضح بكافة البنود والحالات، وأن يشمل مراحل الملء والتشغيل بما يتفق مع مصلحة الدول وحياة الشعوب.

 

الرئاسة: مصر لديها فقر مائي شديد جدًا ولها حق أصيل في ماء النيل

 

 

ولفت السفير بسام راضي، إلى أن مصر لديها فقر مائي شديد جدًا وفقًا للمعايير الدولية، وليس لديها أي مشكلات مع التنمية للأشقاء في دول المنبع وإثيوبيا، لكن هناك حقًا أصيلًا قامت عليه حضارة وادي النيل منذ 7 آلاف عام.

 

 

ولفت السفير بسام راضي، إلى أن القمة الإفريقية الأوروبية في بلجيكا، تعد السادسة بعد انعقاد الأولى في القاهرة منذ 22 عامًا.

 

 

وأوضح أن جدول أعمال القمة الإفريقية والأوروبية تطور منذ الدورة الأولى وحتى الآن، موضحًا أن محاور القمة الحالية تشمل تغير المناخ وريادة الأعمال والهيدروجين الأخضر، ومكافحة الهجرة غير الشرعية والتجارة الحرة والطاقة.

 

وأوضح أن نشاط الرئيس السيسي بدأ صباح اليوم، بعقد 3 لقاءات تناول أحدها ملف الهيدروجين الأخضر، فضلًا عن لقاء مع ملك بلجيكا، ولقاء مع رؤساء الشركات البلجيكية العاملة في مصر.