رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

اليمن: تعزيزات عسكرية تابعة للتحالف العربى تصل محافظتى شبوة ومأرب

ستوديو

وصلت دفعات جديدة من التعزيزات العسكرية التابعة للتحالف العربي لمحافظتي شبوة ومأرب.

وذكرت قناة "اليمن الإخبارية" أن دفعات جديدة من قوات دفاع شبوة، وصلت مديرية عين غرب المحافظة وبدأت بالانتشار في مناطق متفرقة بالمديرية ومناطق أخرى خارج حدود المحافظة في مديرية حريب جنوب محافظة مأرب.

وأشارت إلى أن الوحدات الجديدة من قوات دفاع شبوة التي وصلت إلى مديريتي عين وحريب تولت مهام الأمن، وقامت باستلام النقاط والمراكز الأمنية من قوات العمالقة في مناطق نجد مرقد، ومجبجب والساق وشقير وعلى امتداد الطريق الرئيسي بمديريتي حريب وعين الرابط بين محافظتي مأرب وشبوة.

ولفتت إلى أن القوات قادمة من معسكر العلم شرقي مدينة عتق مركز المحافظة بعد تدريبها وتأهيلها، مشيرة إلى أن هناك العديد من الوحدات العسكرية والأمنية لا تزال تتلقى تدريبات وسيتم تجهيزها، وإرسالها إلى مديريات خارج حدود المحافظة للمشاركة في تحريرها إلى جانب الجيش والعمالقة وتأمينها.


تحرير مأرب مستمر

الجيش اليمني، حسب قناة "مداد" حرّر مواقع عسكرية جديدة جنوب محافظة مأرب، وقلب موازين المعارك لصالحه في مديرية حرضب محافظة حجة، وأجبر الميليشيات على إرسال تعزيزات من العاصمة صنعاء، بعد تلقيها خسائر فادحة في الأرواح والعتاد، لتنهيها مقاتلات التحالف العربي.

وحققت قوات الجيش مدعومة بألوية العمالقة تقدما كبيرا في المنطقة الصحراوية جنوب مأرب بهدف تأمين المحافظة والالتفاف على عناصر الميليشيات، واستطاعت التصدي للهجمات التي تستهدف المنطقة الغنية بالنفط، كما حققت مكاسب ميدانية بالسيطرة على مواقع الميليشيات في الجبهة الجنوبية.